بنعمور يرد على الخلفي : مارس السياسة بعيداً عن مجلس المنافسة !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد أن حمل الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” رئيس مجلس المنافسة مسؤولية تعثر عمل المؤسسة الدستورية خرج عبد العالي بنعمور رئيس المجلس ليهاجم “الخلفي” و يطلب منه ممارسة السياسة بعيداً عن المؤسسة.

بنعمور قال في تصريح لـ”أخبار اليوم” أن الخلفي عليه ممارسة السياسة في محافل أخرى بعيداً عن مجلس المنافسة الذي يعمل بالقانون مشيراً إلى أن بعض المؤسسات ينص قانونها على أنه في حالة انتهاء مهامها تواصل العمل إلى حين تعيين هيئة أخرى وهو “ما لا ينص عليه قانون مجلس المنافسة” يضيف بنعمور.

و كان الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” قد قال في ندوة صحفية أمس الخميس أن رئيس الحكومة يسعى بشكل حثيث لإخراج الهيكلة الجديدة لمجلس المنافسة في أقرب وقت مستدركاً بالقول أن هناك عدد من المجالس التي أحدثت قبل دستور 2011 و قبل صدور قوانينها مازالت تشتغل”.

و ضرب الخلفي المثل بمؤستتين اثنتين وهما الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري و مجلس حقوق الإنسان المحدثتان قبل الدستور الجديد و مازالتا تشتغلان و تصدران القرارات اللازمة رغم صدور قانون جديد لهما يقول الخلفي و اعتبر المسؤول الحكومي أن مجلس المنافسة عليه أن يضطلع بعمله.

بنعمور أشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان له طابع “استشاري” في حين أن مجلس المنافسة له طابع “تقريري” و تسائل : ” ماذا لو قام المجلس بإحالة ذاتية لملف قطاع معين أو فرض ذعائر على مخالفات ؟”.

و استغرب كيف أن الخلفي يطلب من المجلس أن يعمل “خارج القانون” مضيفاً “إذا كان للخلفي مشكل مع الشعب فعليه حله أما مجلس المنافسة فهو مؤسسة دستورية تعمل طبقاً للقانون”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد