بنكيران : أنا مع قرار محاسبة من ينشر الأخبار الزائفة لأنها تضر بمصالح الشركات !

زنقة 20 | الرباط

قال “أسامة بنكيران” نجل رئيس الحكومة السابق “عبد الإله بنكيران” أنه يوافق على محاسبة ” من ينشر الأخبار الزائفة لأنها تضر بمصالح الشركات و الموظفين البسطاء”.

و كتب “بنكيران” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” بكل موضوعية أنا مع قرار محاسبة من ينشر الأخبار الزائفة من أراد أن يقاطع فهو حر و لكن إذا نشر خبرا كاذبا فهو يضلل الناس و يهدد الأرزاق الأخبار الكاذبة و الزائفة تضر بمصالح الشركات و الموظفين البسطاء و الفلاحين بغير وجه حق”.

و أضاف : ” من أراد نشر خبر فليتأكد من صحته و ليتثبت هذا جزء لا يتجزأ من ديننا و أخلاقنا”.

نجل بنكيران الآخر “رشوان بنكيران” كتب بدوره على صفحته الفايسبوكية يقول : ” اللي بغا يقاطع من حقو، فهو تعبير ديمقراطي ومدني سامي لكن لا يمكن ان يقاطع الإنسان و يبرر افعاله بانها لا تضر أحد المقاطعة من ادوات النضال، ادا كانت لها اهداف، فلها ثمن الحليب عندما تتم مقاطعته، فاكيد ان الفلاح سيتضرر، اولا، لانه مرتبط مع سنطرال بعقود و عندو ادوات تبريد ديالهم ثانيا هو واخا يبغي يبيع لحد آخر”.

و اضاف : ” الآخرين ما عندهمش السعة حاليا باش يجمعو من عند كلشي ثالثا، التوازن المالي لبقرة امر جد رهيف، وبالتالي يكفي انك تضيع فالحليب ديالها بضعة ايام باش تكون خاسر فيها كاستثمار رابعا، لما كنت كندير دورة على منتجي الحليب فاطار تدريب، كانو كايقولو (ادا ما هزاتش المؤسسة من عندنا الحليب نهار واحد، (لسبب حموضة او سوء تخزين) را بحالا طاح عندنا الميت) لي بغيت نقول هو ان المقاطعة فعل نضالي له ثمن، ولا يجوز التسويق له بانه فعل نضالي لا يضر الا اصحاب الشركة، ربما فالامد المتوسط او البعيد يجي البديل، لكن فالمدى القريب هادوك ١٢٠ الف، شي وحدين منهم اياكلو العصا، و الله يلطف”.

هذا و كان الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” اتهم مغاربة خاضوا حملة المقاطعة بـ”ترويج أخبار زائفة و غير صحيحة”، قد تلحق حسب قوله خسائر كبيرة بالفلاحين وبالاقتصاد الوطني ، مبرزا أن من شأن استمرار المقاطعة تعريض الفلاحين بالخصوص لخسائر جسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد