سخرية عارمة من تصريح الخلفي حول متابعة الفيسبوكيين المنخرطين في حملة المقاطعة

زنقة 20. الرباط

اندلعت موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة بعد تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة ‘مصطفى الخلفي’ والذي توعد فيه بتطبيق القانون في حق المنخرطين في  حملة المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الدكتور الجامعي في العلوم السياسية ‘عمر الشرقاوي’ اعتبر أن ‘بلاغ الحكومة اليوم مسيء وللاسف الطبيب النفسي (العثماني) لا يعرف مزاج المغاربة وبلاغ حكومته سيزيد من قوة المقاطعة وستكون للغته التهديدية ارتدادات سلبية’.

الى ذلك، تفاعل ألاف المغاربة بتعزيزات وتدوينات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ #الأخبار_الزائفة و #ترويج_تدوينة_كاذبة للتعبير عن السخرية من تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة الذي توعد بمتابعة المُقاطِعين الذين يقدر عددهم بالملايين.

واعتبرت احدى لنشاطات على موقع فيسبوك أن قلب الحكومة حنين حينما لم تدرج العقوبات الحبسية في حق المُقاطِعين واكتفت بالعقوبات المالية، بالقول : ‘من بين البشائر التي حملها الخلفي اليوم لمروجي #الأخبار_الزائفة حول المقاطعة..
أن المتابعة القضائية ستكون بقانون لا يضم عقوبات سالبة للحرية ويكتفي بالغرامات فقط..
قلب الحكومة حنين..’

وتناسلت تدوينات السخرية من الحكومة حيث عمد أحد الفيسبوكيين الى الاستفسار عما إذا كان القول مثلا أن سلعة معينة باهضة الثمن، يدخل في باب نشر معلومات كاذبة سيعاقب عليها قائلها ؟!

بينما اعتبر أحدهم أن ‘الحكومة العجيبة تؤكد على نجاح المقاطعة لكن بالمقابلة تعتبر أنه رغم غلاء الأسعار يجب على المغاربة شراء هذه المنتوجات حتى لا يتضرر الإقتصاد الوطني !!!’.

ناشطة فيسبوكية اعتبرت أن تصريح الناطق باسم الحكومة أعاد الروح لحملة المقاطعة بتهديده، حيث كتبت قائلة : ‘أنا في الصراحة حاجة واحدة وحيدة للي بغيت نفهم.. علاش حتی المقاطعة قربت تدخل مرحلة التلاشي وفيقوها من جديد بل بدأت تتخذ أبعاد في شي شكل وبزاف’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد