الحكومة تهدد بمقاضاة المقاطعين و تتهمهم بتعريض الإقتصاد الوطني لـ’الضرر الجسيم’

زنقة 20 | الرباط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أنه في خضم حملة المقاطعة تم الوقوف على ترويج معطيات و مزاعم غير صحيحة و تبين حجم الخسائر التي يمكن أن يتعرض لها الفلاحون في عموم البلاد.

و أضاف “الخلفي” في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس أنه رغم أن الأمر يتعلق بشركة واحدة فإنه إذا امتدت الآثار لـ460 ألف فلاح و أسرهم و باقي المشتغلين في باقي البنيات “فإنه سنكون إزاء تحدي كبير على مستوى الإقتصاد الوطني”.

و أكد الخلفي أن هاته المعطيات أظهرت حجم الخسائر التي يمكن أن يتعرض لها الفلاحون مشيراً إلى أن استمرار المقاطعة سيعرضهم لخسائر جسيمة مشدداً على أن “ترويج ادعاءات و أخبار زائفة و غير صحيحة مخالف للقانون و لا علاقة بحرية التعبير و سندرس مراجعة القانون الحالي لأن القبول بترويج أخبار غير صحيحة تمس باقتصاد و سمعة البلد لا يمكن لأي كان أن يقبل بها”.

و اعتبر المسؤول الحكومي أن الدعوة إلى المقاطعة بغرض الإضرار بقطاعات مهمة كالفلاحة “ينتج عنها مشاكل اقتصادية كبيرة لبلدنا عبر المقارنة بين أثمنة بيع الحليب في الخارج و الداخل غير صحيحة”.

و شدد على أنه من “شأن استمرار هذه المقاطعة أن يعرض الفلاحين المعنيين و النسيج الإقتصادي لبلدنا للضرر الجسيم” معتبراً أن الحكومة تعمل على حفظ حقوق المستهلكين المغاربة مع التطبيق الصارم للقانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد