القضاء يطوي نهائياً ملف ‘فرسان البيجيدي’ و معتقلون سابقون يشكرون الملك و العثماني و يتجاهلون بنكيران !

زنقة 20 | الرباط

ألغت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء الحكم الابتدائي الصادر في حق مجموعة من شبيبة العدالة والتنمية الذين توبعوا بتهمة الإشادة بمقلت سفير روسيا بتركيا وإسقاط الدعوى في حقهم، بعد إصدار الملك عفوه السامي سنة 2017.

و كتب “عبد الإله الحمدوشي” أحد المعتقلين السابقين على صفحته الفايسبوكية يقول : ” قضت محكمة الاستئناف بالرباط – غرفة الجنايات بملحقة سلا اليوم 09 ماي الجاري بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر في حقنا في قضية ما يعرف بـ”شباب الفايسبوك” وإسقاط الدعوى بناء على العفو الملكي السامي الذي متعنا به صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2017 .. إذ تدخل جلالته لتصحيح مسار الاعتقال الذي طال شباب العدالة والتنمية في مرحلة “البلوكاج”.

و قدم ذات المعتقل السابق في قضية ما كان يعرف بـ”فرسان العدالة و التنمية” الشكر للملك محمد السادس و رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني و تجاهل تماماً الأمين العام الأسبق “عبد الإله بنكيران حيث كتب يقول : ” وبهذه المناسبة أود تجديد شكري لجلالته على تدخله الحكيم لإنهاء اعتقالنا السياسي .. كما أوجه شكري وإنصافي لكل من الأخوين سعد الدين العثماني والمصطفى الرميد اللذان كان لهما الفضل الكبير بعد جلالة الملك في إنصافنا بعد أن عملا على طرق كل الأبواب من أجل إنهاء قصة الاعتقال السياسي الذي طالنا.

و أضاف : ” كما أجدد شكري لكل من الأساتذة “سعيد النقرة .. ع العزيز بوطا .. محمد الكصي وكافة أعضاء هيئة الدفاع .. وللعزيز خالد البوقرعي الذي أصر على متابعة مجريات الملف حتى نهايته معتبرا أن الملف لا زال يخصه حتى بعد أن غادر قمرة قيادة الشبيبة … الشكر أيضا للأستاذ محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية ولكافة الإخوة المتابعين للملف… انتهت “الأحجية” .. أحجية اتهامات كانت مرتبطة بمحطة سياسية معينة.. وبقي النفس النضالي حاضرا والإصرار قويا على مواصلة النضال من أجل الوطن والمواطن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد