لشكر : بنكيران يبدأ هُـجومه علينا بالبَسمَلَة قبل أن يُقحِمَ المَلك

1

زنقة 20 . الرباط

استعرض “ادريس لشكر” الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، أهم مضامين المذكرة التي رفعتها أربعة أحزاب من المعارضة، هي “الاستقلال”، “الاتحاد الدستوري”، “الاتحاد الاشتراكي” و “الأصالة والمعاصرة”.

و قال “لشكر” خلال ندوته الصحفية بالمقر التاريخي لحزب الوردة بأكدال، أنه والى جانب زعماء الأحزاب الأخرى، التقوا بمستشاري الملك “فؤاد عالي الهمة” و “عبد اللطيف المنوني” و “زليخة ناصري”، بعد تفاعل الملك مع طلبهم، للاستماع الى شكاويهم من رئيس الحكومة.

و اعتبر “لشكر” أن توجه زعماء أحزاب المعارضة نحو الملك، يأتي في إطار “كون الملك هو رئيس الدولة والضامن الأساسي لسير المؤسسات، و الملك هو الضامن لاختيار الديمقراطي للمغاربة”…”لأن ما يقوم به رئيس الحكومة باستغلال شخص الملك في الصراعات الحزبية أمرُ غير مقبول”.

ويُضيف “لشكر” : “التصريحات التي يدلي بها رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، لا يفصل فيها بين مسؤوليته في رئاسة الحكومة وكأمين عام لحزب العدالة والتنمية، والذي نستغرب من تصريحاته خصوصا عندما يبدأها بالبسملة، وعندما يريد الرد مثلا على “شباط” و “باكوري” يُقحم اسم الملك، وهو أمر لا نقبله”.

و تسائل “لشكر” أن “حديث رئيس الحكومة عن وجود تهديد لحياته، ومستعد للشهادة، في حين أنه هو المكلف بحماية أمن المغاربة، وهو الذي يستعمل سيارات الدولة”.

و أجاب “لشكر” حول الانتخابات المقبلة، بكون “الحكومة تمرر مغالطات وتروج لأكاذيب لكون الثوانين المرتبطة مازالت عالقة”.

و انتقد “لشكر” رئيس الحكومة، واصفاً اياه  بمن “اختلطت عليه الأمور”، مُضيفاً، بأن “رئيس الحكومة تختلط عليه الصفة التي يتحدث بها، أحيانا يتحول الى داعية باسم التوحيد والإصلاح، وأحيانا إلى مرشد وزعيم حزبي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد