الدكالي : مصحات تشغل أطباء أجانب بدون ترخيص و الإقتراض ضروري لاستمرار ‘راميد’

0

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير الصحة “أنس الدكالي” اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين أن مفتشية الوزارة تقوم بحملات مراقبة مفائجة للمصحات بمختلف التراب الوطني مشيراً إلى أن الأمر هم 435 مصحة خاصة.

و أوضح “الدكالي” في جواب على أسئلة المستشارين أنه تم اتخاذ إجراءات في حق 170 مصحة حيث تم إغلاق 13 منها و إنذار 157 أخرى لتصحيح الإختلالات التي تم تسجيلها.

و أضاف أن هناك مصحات تقوم بتشغيل أطباء أجانب بدون ترخيص من وزارة الصحة و أخرى تقوم باستقدام أطباء القطاع العام معتبراً أن الشكايات التي تصل من مختلف المتضررين تجد الجواب.

و نفى وزير الصحة وجود سياسة ممنهجة للقضاء على المستشفيات العمومية مؤكداً أن تطوير القطاع الخاص يأتي لخدمة جودة مرتفعة و الرفع من مكانته داخل المنظومة الصحية.

و اعترف “الدكالي” أن المستشفيات العمومية تعيش مشكل الحكامة و الموارد البشرية وهو ما أفرز تأخراً في المواعيد الطبية التي تصل حسب قوله لمدة عام.

و فيما يخص نظام المساعدة الطبية “راميد” قال “أنس الدكالي” أنه بعث بدورية للمستشفيات لتنظيم المواعيد الطبية بالنسبة لحاملي “راميد” مشيراً إلى أن ورش نظام المساعدة الطبية لن يكتمل إلا بإخراج هيئة تديره و ضبط تمويله بشكل مستدام مؤكداً أن الوزارة ستلجأ للإقتراض لتدبير الأمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد