هذه تفاصيل تزويد حزب الله البوليساريو بخبراء متفجرات و صواريخ متطورة بعد قبض المغرب على قيادي في الجماعة بمطار البيضاء !

0

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الخارجية “ناصر بوريطة” أن المغرب يتوفر على أدلة دامغة و أسماء و وقائع دقيقة تثبت التواطؤ بين حزب الله و البوليساريو  ضد المصالح العليا للمغرب.

و بخصوص التعاون بين البوليساريو و حزب الله أشار بوريطة إلى أن هذه العلاقة توطدت انطلاقاً من مارس 2017 مشيراً إلى أن العلاقة بين الحركتين انطلقت قبل ذلك بكثير حيث تم إحداث “لجنة لدعم الشعب الصحراوي” لأول مرة بلبنان بحماية من حزب الله سنة 2016″.

و أوضح أنه “كانت هناك زيارة لقادة كبار بحزب الله لتندوف في 2016 للقاء مسؤولين عسكريين من البوليساريو” مشيراً إلى أن “نقطة التحول التي غيرت طبيعة العلاقات بين البوليساريو و حزب الله سجلت بتاريخ 12 مارس 2017 عندما قامت السلطات الأمنية المغربية بتوقيف قاسم محمد تاج الدين بمطار محمد الخامس أحد أهم رجال مال حزب الله بإفريقيا.

و أوضح بوريطة أنه ” تم توقيف قاسم محمد تاج الدين بناء على مذكرة توقيف دولية أصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تورطه في جرائم تبييض الأموال و الإنتماء لمنظمة إرهابية”.

و أضاف بوريطة أنه انطلاقاً من هذه اللحظة هدد حزب الله بالإنتقام و شرع في تعزيز علاقته مع البوليساريو ضد المغرب مضيفاً أنه تم إرسال خبراء متفجرات و مؤطرين عسكريين إلى تندوف من أجل تدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات و لتكوين عناصر كوموندو بهدف القيام بعمليات تستهدف المغرب مؤكداً أنه تم أخيراً تسليم أول شحنة أسلحة من طرف قياديين في حزب الله للمليشيات المسلحة للبوليساريو و شملت خصوصاً أسلحة “سام9” و “سام11” و “ستريلا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد