تحقيقات تكشف عن تستر الكاتب العام السابق لوزارة الصحة على إطار في مديرية الأدوية أسس شركة لـ’السمسرة’ للحصول على الصفقات

زنقة 20 | الرباط

فجرت التحقيقات التي تجريها مفتشية وزارة الصحة التي حلت بمديرية الأدوية و الصيدلة فضيحة من العيار الثقيل متعلقة بعملية “سمسرة” ورطت إطاراً سابقاً عمل بالمديرية ذاتها قبل أن يستقيل و يحدث شركة خاصة سرعان ما حصلت على صفقات من المؤسسة العمومية و انخرطت في تقديم الإستشارة لمختبرات و التوسط في ملفات طلبات الحصول على الإذن بالوضع في السوق (AMM) و ذلك باستغلال العلاقات التي تربطه مع المدير العام و مساعدته التي ليست إلا زوجته.

و أوردت مصادر “الصباح” أن الكاتب العام السابق لوزارة الصحة المعفى “البلغيتي” رفض استقالة الإطار المذكور رغم موافقة مدير مديرية الأدوية و الصيدلة عليها خصوصاً أنه طلب تسريحه من العمل مباشرةً بعد عودته إلى المغرب قادماً من دورة تكوينية طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية على نفقة المديرية.

الإطار السابق و حسب ذات المصادر أصبح بعد تأسيسه الشركة يقوم بدور “سمسار” بين الإدارة و شركات الأدوية الخاصة إذ يتكلف بأخذ المواعد من أجل وضع ملفات طلبات الحصول على الإذن بالوضع في السوق و جميع التراخيص اللازمة الخاصة بتسويق الأدوية و المكملات الغذائية و المستلزمات الطبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد