تحقيقات تكشف عن تستر الكاتب العام السابق لوزارة الصحة على إطار في مديرية الأدوية أسس شركة لـ’السمسرة’ للحصول على الصفقات

0

زنقة 20 | الرباط

فجرت التحقيقات التي تجريها مفتشية وزارة الصحة التي حلت بمديرية الأدوية و الصيدلة فضيحة من العيار الثقيل متعلقة بعملية “سمسرة” ورطت إطاراً سابقاً عمل بالمديرية ذاتها قبل أن يستقيل و يحدث شركة خاصة سرعان ما حصلت على صفقات من المؤسسة العمومية و انخرطت في تقديم الإستشارة لمختبرات و التوسط في ملفات طلبات الحصول على الإذن بالوضع في السوق (AMM) و ذلك باستغلال العلاقات التي تربطه مع المدير العام و مساعدته التي ليست إلا زوجته.

و أوردت مصادر “الصباح” أن الكاتب العام السابق لوزارة الصحة المعفى “البلغيتي” رفض استقالة الإطار المذكور رغم موافقة مدير مديرية الأدوية و الصيدلة عليها خصوصاً أنه طلب تسريحه من العمل مباشرةً بعد عودته إلى المغرب قادماً من دورة تكوينية طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية على نفقة المديرية.

الإطار السابق و حسب ذات المصادر أصبح بعد تأسيسه الشركة يقوم بدور “سمسار” بين الإدارة و شركات الأدوية الخاصة إذ يتكلف بأخذ المواعد من أجل وضع ملفات طلبات الحصول على الإذن بالوضع في السوق و جميع التراخيص اللازمة الخاصة بتسويق الأدوية و المكملات الغذائية و المستلزمات الطبية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد