رُويترز: ‘تهديدات ترامب تُخالف قوانين الفيفا للترشح لاستضافة المونديال’

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت وكالة “رويترز”، أن تهديدات الرئيس الأمريكي “ترامب” بخصوص اجبار دول العالم على التصويت للملف الأمريكي الثلاثي المشترك على حساب المغرب، يُخالف قوانين الفيفا.

وتُضيف الوكالة الواسعة الانتشار عالمياً، أن “الفيفا تُلزم الحكومات التي تتقدم بملفات ترشح لاستضافة المونديال على ابعاد السياسة عن التأثير على ملف الترشيح بأي شكل من الأشكال”.

وحسب ذات الوكالة فان “قوانين الفيفا تُحذر الحكومات على عدم التدخل بشكل ضمني للتأثير على ملف الترشح للتأثير على سير الترشيح”، وهو ما يُلزم الفيفا بالتدخل لتحذير الرئيس الأمريكي حول هذا الابتزاز والتدخل في ملف الترشح.

وكان “دونالد ترامب” قد وجه تحذيراً في شكل تهديد لدول العالم بضرورة دعم ملف ترشح بلاده لتنظيم مونديال 2026، معتبراً أن البلدان التي تدعمها أمريكا وجب عليها أن تدعم الملف الأمريكي، في اشارة الى الملف المغربي المنافس الوحيد للملف الأمريكي المشترك.

وكان الكونغرس الأمريكي قد وافق على دعم ملف الترشيح المشترك مع كندا والمكسيك، رغم الخلافات الكبيرة مع البلد الأخير حول الهجرة والحدود.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد