سابقة. جامعة ‘لقجع’ تعلن انفاق 70 مليار سنتيم خلال موسم واحد

0

زنقة 20 . متابعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها أنفقت 70 مليون دولار بموسم واحد، وهي حصيلة مثيرة ورقم غير مسبوق على مستوى مصاريف الإتحادات الكروية بالمغرب.

ولم يسبق للجامعة وأن أنفقت هذه المبالغ في سنة واحدة، خاصة وأن المنتخبات المغربية التي تستحوذ في الغالب على حصة الأسد من الإنفاق، لم تشارك في تظاهرات رسمية واكتفت بمعسكرات ودورات ودية.

وتسبب إصلاح 55 ملعبا وتكسيته بالعشب الإصطناعي في ارتفاع كلفة الإنفاق لاتحاد الكرة المغربي، بعدما حازت هذه المشاريع نسبة 25 مليون دولار.

كما توصلت أندية الدوري الممتاز والثاني بمسادت مالية نظير نقل مبارياتها على التلفزيون المغربي ب 22 مليون دولار، وتوزعت المبالغ الأخرى بين مكافآت التتويج بمختلف البطولات واحتلال الفرق لترتيب متقدم.

وتوصلت الأطقم الفنية للمنتخبات المغربية ب 9 مليون دولار دون أن توقع على مشاركة مميزة في أي من التظاهرات في حين اصطدمت مشاركات الأندية بالخروج المبكر وبخفي حنين.

وسيكون على اتحاد الكرة المغربي تدبير موازنته للموسم المقبل بشكل جيد، في ظل تاخر محتضنيه عن دعمه وتسديد ما بذمتهم من مستحقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد