الرئيس الفرنسي ‘هُولاند’ يُوشح شخصياً ‘عبد اللطيف الحموشي’

0

زنقة 20 . الرباط

بعدما تقرر في وقت سابق توشيحه من قبل أعلى السلطات الفرنسية، يُرتقب أن يقوم الرئيس الفرنسي “فرنسوا هولاند” بتوشيح “عبد اللطيف الحموشي”، خلال زيارة له سيقوم بها الخريف المقبل للرباط.

ونقلت “الأحداث المغربية” حسب مصدر ديبلوماسي أن توشيح عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني المغربي من طرف فرنسا سيتم خلال زيارة الدولة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي إلى المغرب الخريف المقبل.

وأضافت الصحيفة،أن “قرار التوشيح اتخذ وهو قرار ثابت ونهائي، وهو قرار سيادي أعلنه وزير الداخلية الفرنسي كازنوف خلال زيارته للمغرب، ولم يكن الأمر يتعلق بصفقة لإعادة الدفئ للعلاقات المغربية الفرنسية مثلما قالت أطراف معينة، بل بقرار عبرت من خلاله فرنسا عن اعترافها بالدور المتميز والكبير للمخابرات المغربية داخل وخارج أرض الوطن من خلال توشيح مديرها العام، وهو التوشيح الذي انضاف لسلسلة توشيحات من دول أخرى تعرف القيمة الكبرى لعمل الجهاز الأمني المغرب في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”، مُضيفة أن “توقيت هذا التوشيح يظل اختيار الدولتين معا، ومن المرتقب أن يكون خلال زيارة الدولة المقبلة للرئيس الفرنسي للمغرب في الفترة المذكورة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد