بسبب السليمي .. العثماني يرفض تقديم حصيلة حكومته أمام طلبة جامعة الرباط !

0

زنقة 20 | الرباط

اعترض ديوان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على حضور عبد الرحيم المنار اسليمي ضمن الأساتذة الذين كانوا سيناقشونه بمناسبة حضوره في كلية الحقوق أكدال بالرباط يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يعمد العثماني إلى تأجيل محاضرته دون توضيح الأسباب.

و أثير موضوع اعتراض ديوان العثماني على اسليمي تورد “المساء” في اجتماع مجلس الكلية المنعقد يوم الخميس الماضي، وصرح خلاله اسليمي أنه لم يطلب نهائيا أن يكون ضمن لجنة الأساتذة المناقشين للعثماني.

المصادر ذاتها استغربت فتح اللجنة التنظيمية للقاء العثماني المجال أمام ديوان رئيس الحكومة بعد لقاء تم بمنزل هذا الأخير للتدخل في صلاحيات الكلية بفرض من يناقش مع العثماني و الاعتراض على اسليمي بحجة انتقاده توجهات “العدالة والتنمية”.

من جهته، قال اسليمي إنه طرح بالفعل المسألة في مجلس الكلية لما علم بالموضوع، مضيفا أن ديوان العثماني لا يحق له قانونيا فرض المناقشين على كلية عريقة وتاريخية، خصوصا أنه “يحضر للكلية بصفته رئيسا لحكومة جميع المغاربة بمن فيهم المنار اسليمي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد