فضيحة تورط مسؤول كبير بوزارة الصحة في قضية ابتزاز المختبرات تصل البرلمان و ‘البيجيدي’ يحرج ‘الدكالي’ !

0

زنقة 20 | الرباط

وصلت فضيحة اتهام عبد المجيد بلعيش المدير السابق للجمعية المغربية للصناعة الدوائية لعمر بوعزة مدير مديرية الأدوية و الصيدلة بوزارة الصحة بأنه يمارس الإبتزاز ضد شركات الأدوية و أنه طلب منها تقديم مبالغ مالية كبيرة خلال تنظيم المناظرة الوطنية الأولى للدواء مؤسسة البرلمان حيث أحرج فريق العدالة و التنمية الوزير المعني “أنس الدكالي” بسؤال حول القضية.

الدكالي اختار عدم الجواب على سؤال فريق “البيجيدي” في حين تطالب مركزيات نقابية فتح تحقيق في الواقعة التي أساءات كثيراً لوزارة الصحة و استمع لها المغاربة على المباشر.

المدير السابق للجمعية المغربية للصناعة الدوائية اتهم في برنامج إذاعي مباشر عمر بوعزة مدير مديرية الأدوية و الصيدلة بوزارة الصحة بأنه يمارس الإبتزاز ضد شركات الأدوية و أنه طلب منها تقديم مبالغ مالية كبيرة خلال تنظيم المناظرة الوطنية الأولى للدواء و إلا فإنه ستتم عرقلة تراخيص الأدوية الخاصة بهم.

و أكد ذات المتحدث الذي حل ضيفاً على برنامج إذاعي أن المدير الذي كان حاضراً أيضاً في البرنامج هددهم بأنه في حال الرفض ستتم عرقلة حصولهم على تراخيص بيع أدويتهم في الصيدليات و هي التراخيص المعروفة اختصاراً بـA.M.M.

و أكد أنه لم يكن أمام الشركات سوى أداء المبلغ للوزارة علماً أن شركات الدواء مجبرة على الحصول على هذه التراخيص في حال تسويق دواء لأول مرة في المغرب أو في حال صناعة دواء جنيس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد