فيديو. الرباط تتحولُ الى عاصمة للظلام رغم التهام 1800 مليار لـ’عاصمة الأنوار’

0

زنقة 20 . الرباط

رغم مرور أربع سنوات كاملة على اطلاق الملك محمد السادس عدد من المشاريع المهيكلة، الرامية إلى تحقيق التنمية الحضرية والسياحية لعاصمة المملكة، بميزانية ضخمة فاقت 1800 مليار سنتيم، الا أن هذه المشاريع لم تعرف طريقها للانتهاء بعدُ.

فمشروع تهيئة الطريق الساحلية للعاصمة، ورغم نهاية الأشغال به، الا أن تثبيت أشجار النخيل التي كلفت مئات الملايين، أصبحت عرضة للاهمال وبدأت بالتساقط بعد ذبولها بشكل كامل كما نقل ذلك الفاعل الجمعوي “عبد العالي الرامي” بعدسة هاتفه.

الانارة العمومية هي الأخرى، أصبحت تؤرق ساكنة الرباط و زوارها، حيث عدد من الأحياء الرئيسية لاتزال ترزح تحت عتمة الظلام، بينما سارع الوالي “مهيدية” لاضاءة بعض الأحياء التي يمر منها موكب الملك دون غيرها.

الطريق الساحلية التي كلفت ملايير السنتيمات هي الأخرى تحول جزء منها الى مطرح للأحوال مع ارتفاع منسوب البحر.

18 مليار درهم التي تم تخصيصها لمشاريع “الرباط عاصمة الأنوار”، خصص أيضاً جزء كبير منها لمشاريع بينها المسرح الكبير الذي لاتزال الأشغال جارية به منذ أربع سنوات، في الوقت الذي يتم بناء مثل هذه المنشأت ببلدان أوربية في ظرف سنتين لا أكثر.

ويبدو أن عودة الملك لأرض الوطن، ستحمل معها العديد من الهزات الارتدادية حول تأخر تقدم الأشغال بهذه المشاريع كما كان الشأن لمشاريع الحسيمة ومراكش.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد