لقاءات مكثفة للجنة البرلمانية المشتركة بالبرلمان الأوربي عشية الموافقة على تجديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

زنقة 20. ستراسبورغ

تشكل التطورات الأخيرة للقضية الوطنية والشراكة المتعددة الأبعاد مع الاتحاد الأوروبي محور الزيارة التي تقوم بها اللجنة البرلمانية المختلطة المغرب – الاتحاد الأوروبي للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ، والتي تمتد إلى غاية 19 أبريل الجاري.

وأوضح بلاغ للجنة البرلمانية المختلطة أن الوفد البرلماني، الذي يقوده النائب عبد الرحيم عثمون (حزب الأصالة والمعاصرة)، سيجري، مع عدد من النواب الأوروبيين النافذين، محادثات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة اتفاق الصيد البحري المغرب – الاتحاد الأوروبي، وكذا الأوراش الكبرى للتنمية والإصلاحات التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا التجربة الناجحة للمغرب على مستوى مسلسل الدمقرطة وتعزيز حقوق الإنسان، وكذا تجربته في مجال الهجرة.

وذكر البلاغ أنه ” ووعيا منه بالمسؤولية الجسيمة التي تقع على عاتق اللجنة البرلمانية المختلطة في إطار التعبئة الدائمة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة بالبرلمان الأوروبي، وكذا مساهمتها في تعزيز العلاقات المتميزة مع الاتحاد الأوروبي والاتصالات بين نواب الطرفين في إطار الدبلوماسية البرلمانية “، سيقوم الوفد المغربي بمناسبة الانعقاد بستراسبورغ للجلسة العامة للبرلمان الأوروبي (17 – 20 أبريل)، ” بالتأكيد على التزام المملكة بالنهوض بتعاون برلماني فعال وتعزيز العلاقات الثنائية مع أوروبا من أجل مواكبة الدينامية التي يعرفها المغرب وتسريع وتيرة الشراكة المغرب – الاتحاد الأوروبي “.

ويضم الوفد البرلماني المغربي، بالإضافة إلى السيد عثمون، السادة إبراهيم الضعيف (حزب العدالة والتنمية)، والشاوي بلعسال (التجمع الدستوري)، وابتسام العزاوي (حزب الأصالة والمعاصرة) ولحسن السكوري (الحركة الشعبية)، من مجلس النواب، ونائب – رئيس اللجنة البرلمانية المختلطة فؤاد قادري (حزب الاستقلال)، ومحمد مكنيف (حزب الأصالة والمعاصرة) وعبد السلام مريني (حزب العدالة والتنمية) من مجلس المستشارين.

وخلال هذه اللقاءات بستراسبورغ، سيقوم الوفد، يضيف المصدر ذاته، باستكمال التحضيرات للاجتماع السنوي التاسع للجنة البرلمانية المختلطة المغرب – الاتحاد الأوروبي التي ستحتضنها بروكسل في 21 يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد