الشرطة القضائية تحقق في تحول مشروع مركب تجاري بفاس إلى مطرح للنفايات !

0

زنقة 20 | متابعة

باشرت الشرطة القضائية، بتعليمات من النيابة العامة، تحرياتها في قضية مركب تجاري تحول إلى مطرح نفايات، دون أن يشتغل بمنطقة عين النقبي، في مقاطعة جنان الورد، بفاس، بعدما جرى تشييده بأموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومساهمات حوالي 300 تاجر، لكنه لم يشتغل بعد، رغم مرور ما يقرب من 8 سنوات على إنهاء أشغال بنائه.

و رفض التجار المعنيون تسلم مفاتيح دكاكينهم، ومطالبتهم الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، بفتح تحقيق في المبلغ الإجمالي الذي أحدث به السوق، وعيوب تخللت عملية البناء إلى درجة أن خبرة أمرت المحكمة، في وقت سابق، بإجرائها، خلصت إلى أنه يفتقد إلى المواصفات الضرورية ويشبه سوقا في منطقة قروية نائية، ويصعب على التجار أن يستغلوا محلاتهم في شكلها الحالي.

و رفضت مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تورد “الأخبار” الرد على شكاية وجهها محامي التجار المتضررين، بمبرر أن الملف معروض على أنظار القضاء، في حين يورد التجار أن صفقة بناء السوق فوتت دون احترام الإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد