ساجد يتباحث مع سفير سويسرا بالمغرب حول السياحة المستدامة و تطوير التكوين المهني

0

زنقة 20 | محمد المفرك

استقبل ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، زوال اليوم الثلاثاء “ماسيمو باجي” سفير سويسرا بالمغرب والوفد المرافق له بمقر الوزارة.

خلال هذا اللقاء تطرق الجانبان إلى الأفاق المستقبلية للعلاقات بين المغرب وسويسرا وكيفية تطويرها على المستوى السياحي وفي مجال التكوين المهني.

كما ناقشا الطرفين مشروع دراسة تهم السياحة المستدامة ممولة من طرف وزارة الشؤون الخارجية السويسرية والذي تشرف عليه الشركة المغربية للهندسة السياحية من خلال دعم القطاع بالخبرات السويسرية حيث قدمت النتائج الاولية لهذه الدراسة والتي تهم جهة بني ملال خنيفرة واخرى تهم طنجة، تطوان، الحسيمة.

من جانبه اكد السفير على انجاح هذه الدراسة وتثمين الشراكة المغربية السويسرية وتنمية السياحة المستدامة التي تعتبر من اهم برنامج التعاون بين البلدين ما بين سنة 2017 و 2020.

كما اكد على عزم حكومته على منح كل ما تتطلبه هذه الدراسة من دعم مادي و خبرات للوقوف على انجاز هذا المشروع وقد اقترح الوزير على السفير السويسري خلق شراكة على مستوى مؤسسات التعليم العالي الفندقي بين البلدين، والاستفادة من الخبرات السويسرية في هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد