البيجيدي يطالب بنشماش بتفعيل اتفاق التنازل عن متابعة برلماني و 4 صحفيين في قضية ‘تسريبات التقاعد’

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، تضامنه مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان، عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والصحافيين الاربعة المتابعين بتهمة انتهاك سرية عمل لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

وعبر الفريق في بيان له، نقله الموقع الرسمي للحزب عقب انعقاد اجتماعه الأسبوعي العادي يومه الثلاثاء 17 أبريل، عن أمله “في تفعيل الاتفاق القاضي بالتنازل عن الشكاية بوساطة مشكورة من النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، داعيا في الآن ذاته إلى “اعتماد منطق الحكمة في التعاطي مع هذه القضية، وعدم الانزلاق إلى المس بالعمل البرلماني بمثل هذه المتابعات”.

وأكد فريق العدالة والتنمية بالغرفة الثانية، أن “هذا البيان التضامني يأتي انطلاقا من إيمان الفريق بأن العمل البرلماني مشمول بالحصانة التي أقرها دستور المملكة، واعتبارا أن المعلومات المتداولة لا تكتسي طابع الحساسية، واستحضارا للوساطة التي قامت بها النقابة الوطنية للصحافة بين المتابعين ورئيس مجلس المستشارين ورئيس لجنة تقصي الحقائق”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد