منار اسليمي: ‘المخابرات الجزائرية تُخطط لبُوليساريو جديد بإسقاط طائرة على متنها قيادات الجبهة’

زنقة 20. الرباط

اعتبر ‘منار اسليمي’ أستاذ العلوم السياسية ورئيس المركز المغاربي للدراسات الأمنية وتحليل السياسات أن حادث تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية اليوم الأربعاء له علاقة بتصفية المخابرات الجزائرية لأفراد من البوليساريو.

و استعرض ‘اسليمي’ ملاحظاته حول حادث تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية بوضع تساؤل : هل تواصل المخابرات الجزائرية تصفية أفراد من البوليساريو ؟

و حسب ذات المتخصص في العلوم السياسية فان ‘حادث تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية هذا الصباح قرب مطار بوفاريك ، يطرح تساؤلات جديدة عن مخاطر ما تقوم به مخابرات الجزائر بقيادة البشير طرطاق’، معتبراً أن الأمر يتعلق بوجود 26 شخص من البوليساريو ماتوا في هذه الطائرة العسكرية ضمن القتلى ، من هم هؤلاء ؟ وماذا يفعلون ضمن طائرة عسكرية وظيفتها هي الإمداد والأسناد ونقل أفراد عسكريين جزائريين ؟ وماهي علاقة هذه الطائرة بما يدبره العسكري سعيد شنقريحة في المنطقة العسكرية الجزائرية ( منطقة تندوف).

و خلص ‘اسليمي’ الى أن الجزائر تواصل تصفية أفراد من البوليساريو وحادث طائرة اليوم حجة إثبات على ثلاث مسائل :

أولاً ؛ بداية تصفية الجزائر لأفراد من البوليساريو بعد تصفية البخاري ، قد يكونوا معارضين لما تقوم به خلال الشهور الأخيرة.

ثانيا ؛ يثبت حادث هذا اليوم كذب ما صرح به قادة الجزائر في اليومين السابقين بأن لا علاقة لهم بنزاع الصحراء ، فحادث هذا اليوم يوضح خطر المشروع الجزائري وما تدبره في المنطقة العازلة.

و حسب استنتاج ‘اسليمي’ فانه ‘يجب الانتباه إلى وقائع تصفية الجزائر لقيادات من البوليساريو ، فالأمر يعبر عن صناعة جزائرية جديدة لبوليساريو جزائري جديد’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد