وثيقة/’ضحايا بوعشرين’ يراسلن ‘رايتس ووتش’ لتجريد ‘النويضي’ من مُهمة تمثيلها في مراقبة أطوار المحاكمة

زنقة 20. الرباط

في رسالة بعثت بها ‘ضحايا الاغتصاب والتحرش الجنسي
والاتجار في الانسان من طرف توفيق بوعشرين’، الى الامين العام لجمعية ‘هيومان رايتس ووتش’، دعت الضحايا المفترضين لذات الصحافي المعتقل لتجريد المحامي ‘عبد العزيز النويضي’ من مهمة تمثيل الجمعية الحقوقية الدولية خلال أطوار المحاكمة.

و طعنت مراسلة ‘ضحايا بوعشرين’ في حياد ونزاهة ملاحظ ‘رايتس ووتش’ في محاكمة بوعشرين وضحاياه.

وفيما يلي نص المراسلة كما حصل عليها موقعنا :

تحية طيبة وبعد:

لقد كلفتم المحامي المغربي بهيأة الرباط ذ/ عبد العزيز النويضي بتمثيلكم كملاحظ في المحاكمة الجارية في حق توفيق بوعشرين التي يتهم فيها بالاتجار في الانسان والاغتصاب والتحرش الجنسي والتي ارتكبها في حقنا كصحفيات نشتغل تحت سلطته او كطالبات شغل منه او كزائرات في اطار عمل.
ونظرا لان ملاحظكم غير محايد لان المتابع يعتبر صديقا حميما له ومناصرا له وقد قام بحملة لصالحه من اجل جمع التأييد له منذ الوهلة الاولى وقبل الاطلاع حتى على محاضر الملف . وقد اتصل بمحاميات حقوقيات وينتمين الى اليسار طالبا منهن النيابة عليه ورفضن طلبه وبعضهن ينبن عنا بصفة تطوعية .كما اتصل بالعديد من الشخصيات الحزبية اليسارية لانتزاع تصريحات ومواقف صحفية منهم وهناك من نجح معهم وهناك من تراجع عما سبق التصريح به ..
وبالتالي فصداقته للمتهم غير خافية في المغرب على احد من المهتمين بالشأن العام.خاصة وانه في اتصالاته كان يقدمنا في اسوأ صورة دون دليل اللهم حقده علينا الناشيء عن شكايتنا وعن وضع صديقه كمتهم معتقل.
وقد استغل في ذلك علاقاته القديمة عندما كان مستشارا لرئيس الوزراء السابق زعيم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عبد الرحيم اليوسفي من جهة وعلاقته بنخراطه مؤخرا في الحزب الاشتراكي الموحد بعدما كان
اضافة الى ما سبق فان ملاحظكم فمنذ ان مسك حزب العدالة والتنمية رئاسة الحكومة سنة 2011 وهو موال له ومدافع عنه مقابل مصالح يمكن تفصيلها في حيز اخر . وان علاقته بالحزب الاسلامي الحاكم جعلته منخرطا في الدفاع عن قضاياه واخرها قضية بوعشرين التي يتبناها هذا الحزب على اعتبار ان المتهم بوعشرين يعتبر من المقربين منه واحدى دروعه الاعلامية الكبرى وانه اسلامي منذ ان كان طالبا في الفصيل الاسلامي طلبة الميثاق. وانه ظل دائما مدافعا عن الحزب وسياسته ومن اجل الاستمرار في الحكومة وخاصة مع الامين العام السابق عبد الاله بنكيران .فالتقت كل الطرق لتجعل من ذ/ النويضي عرابا لهما ومناصرا لهما .
اذن فالعلاقة المشهورة والمتصلة بالاسلام السياسب الحاكم والتي لازالت مستمرة رغم انتمائه مؤخرا في الحزب اليساري اعلاه الا ان ارتباطاته بحزب العدالة والتنمية ومصالحه لازالت قائمة .
وبالتالي يكون ملاحظكم غير محايد ومنخرط في لعبة متشابكة تجعل منه غير نزيه بقبوله لمهمة لا تقبل غير الحياد والموضوعية والنزاهة والشفافية واحترام حق تكافؤ الفرص .
ووجوده في هذه المهمة يضرب حقنا في تكافؤ الفرص وفي ان يشمل تقريركم دفوعاتنا كما هي غير منقوصة وغير مشوهة و في ان يكون تقريركم غير معاد لنا وللحقيقة .
لذا نلتمس منكم سحب هذه المهمة منه وتكليف شخصية حقوقية تتوفر فيها الموضوعية والحياد من خارج المغرب.

ولكم الاحترام

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد