فيديو مباشر | مؤسس فايسبوك في جلسة الإستماع حول دوره في فوز ‘ترامب’ بالإنتخابات : أنا نادم وأعتذر !

زنقة 20 | وكالات

أفاد رئيس مجلس إدارة فايسبوك مارك زوكربيرغ، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء 10 أفريل 2018، بأنه يتحمل المسؤولية الكاملة في استغلال شركة ”كامبريدج أناليتيكا” لبيانات ملايين من مستخدمي الشبكة الاجتماعية في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية.

وقال زوكربيرغ أمام لجنتي القضاء والتجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي: “لم نر بشكل موسع بما فيه الكفاية مسؤوليتنا، وكان هذا خطأ كبيراً، أعتذر”.

وأكّد مارك زوكربيرغ ردا على سؤوال من قبل أحد مسؤولى الكونجرس عن التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، وعن إمكانية كونها أفضل مما سبق، أكّد أن الانتخابات القادمة ستكون أفضل، مضيفا “عالم التكنولوجيا يعتبر سباق للتسلح، فبينما يتحسن المتصيدون والجهات الخبيثة، فإن فيس بوك على الجانب الآخر يتحسن”.

وفي تصريحات مكتوبة نشرتها لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الإثنين الماضي. قال زوكربيرغ: “لم تكن لدينا نظرة فاحصة لمسؤوليتنا وكان ذلك خطأ كبيراً، مضيفاً: “كان ذلك خطأي.. أنا آسف”.

وأعلن موقع “فايسبوك” الأسبوع الماضي عن إعدادات جديدة لحماية الخصوصية وأنه سيبلغ الـ87 مليون مستخدم الذين تأثروا بسرقة البيانات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد