دكار تشيد بالتجربة المغربية في مجال النقل الجوي و تعبر عن طموحها للإستفادة من الخبرات الوطنية

زنقة 20 | الرباط

استقبل محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نظيرته ميمونة نضوية سيك وزيرة النقل الجوي وتنمية البنيات الملاحية بالسنغال والوفد المرافق لها اثر الزيارة التي تقوم بها للمغرب.

و تمحور هذا اللقاء حول الأفاق المستقبلية وتقوية العلاقات بين البلدين وكيفية تطويرها كما اشاد الوزير ساجد خلال هذا اللقاء بعلاقة الصداقة والتعاون التي تربط بين المغرب والسنغال في العديد من المجالات، وكذا التطور الذي تعرفه هذه العلاقات على المستوى الاقتصادي والتنموي وعلى أهمية النقل الجوي والأفاق الواعدة لتطويره وقد اتفق الطرفان على السعي نحو تثمين هذه العلاقات على مستوى البنيات التحتية للطيران الجوي.

  

من جانبها تطرقت ميمونة نضوية سيك الى علاقات المغرب و السينغال الثنائية كما عبرت عن طموحها للاستفادة من الخبرات المغربية في مجال النقل الجوي منوهة بالمجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية بمجال الطيران الجوي والمستوى الرفيع للمنشات المطارية والمحافظة على التصاميم المعمارية.

وفي الاخير اتفقا الطرفان على المضي بهذه العلاقات إلى مستوى العلاقات السياسية التي تجمع البلدان والعمل على خلق خطوط اظافية تربط المغرب والسنغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد