رئيس الحكومة الإيطالي عبر قناة الجزيرة: السيسي زعيم كبير قادر على انقاذ مصر

زنقة 20 . وكالات

وصف رئيس الحكومة الايطالي ماتيو رينزي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ”الزعيم الكبير” والوحيد القادر على “انقاذ” مصر، وذلك غداة تفجير استهدف القنصلية الايطالية في القاهرة.

وبعيد وقوع اعتداء أمس السبت الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي وأسفر عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين، أكد رينزي أن ايطاليا “لن تخاف” ولن تخضع للإرهاب.

وقال رينزي في مقابلة مع قناة الجزيرة اليوم الأحد “اعتقد أن السيسي زعيم كبير”، مضيفاً “دعوني أكون صريحاً جداً، في هذا الوقت قيادة السيسي وحدها قادرة على انقاذ مصر”.

وتابع: “هذا رأيي الشخصي وأنا افتخر بصداقتي معه وسأدعمه من أجل إحلال السلام لأن منطقة المتوسط من دون مصر ستكون قطعاً منطقة من دون سلام”.

وكان رينزي تحادث هاتفياً مع السيسي أمس السبت إثر وقوع التفجير، وأكد أن الدولتين ستقفان معاً “في الحرب ضد الارهاب والتطرف”.

واعتداء القنصلية الايطالية هو الأول ضد بعثة دبلوماسية في مصر منذ أطلق الجهاديون قبل عامين حملتهم ضد الأجهزة الأمنية إثر حملة قمع شنتها الحكومة ضد الإسلاميين.

ورداً على سؤال لصحيفة “لا ريبابليكا” حول السبب الذي يدعو الجهاديين لاستهداف قنصلية ايطاليا، قال رينزي إنه لن يدخل “في لعبة تكهنات”. وتابع أن “هجمات من هذا النوع لديها جوانب عشوائية لإظهار القدرات اللوجيستية لاستهداف الدول الغربية”.

وتابع “الشيء المؤكد هو أن ايطاليا سترد بصرامة، لن يتم تخويفنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد