الحموشي يرسل لجان تفتيشية للتحقيق مع أمنيين بالقنيطرة بعد توصله بشكايات مجهولة

زنقة 20 | الرباط

أجرت لجان مركزية من المديرية العامة للأمن الوطني تفتيشات متفرقة بالمناطق والمفوضيات التابعة لولاية أمن القنيطرة، وذلك على خلفية شكايات مجهولة توصلت بها المصالح المركزية للمديرية بالرباط، تضمنت اتهامات وصفت بالخطيرة منسوبة لبعض العناصر الأمنية بكل من سوق أربعاء الغرب وسيدي سليمان، وبلقصيري وسيدي قاسم.

و تفاعلت معها المفتشية العامة لمديرية الحموشي بالسرعة المعهودة، من خلال إيفاد فرق تفتيش استمعت لعناصر الأمن المدرجة أسماؤهم في الشكايات، واستدعاء آخرين للاستماع إليهم بمقر المديرية بالرباط.

وكشف مصدر أن لجنة مركزية من المديرية العامة حلت بمفوضية الأمن بسوق أربعاء الغرب، من أجل إجراء تحريات دقيقة حول ما أسمته مصادر متطابقة مخالفات مهنية فجرها شرطي برتبة حارس أمن حديث العهد بسلك الشرطة، تم تنقيله أخيرا من سوق أربعاء الغرب إلى منطقة أخرى.

وهو الانتقال تضيف “الأخبار” الذي اعتبره شططا، ودفعه إلى طلب لقاء لمسؤولي المصالح المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، كشف خلاله المستور بخصوص تجاوزات مهنية منسوبة لبعض عناصر الشرطة بالمدينة، بارتباط مع واقعة جرت يناير الماضي بالمفوضية عقب اعتقال مخمور وصديقه عربدا بفندق مثير للجدل بالمدينة، كما فجر مفتش الشرطة فضيحة أخرى متعلقة باختلالات طالت المحجوزات وتحديدا دراجة نارية في عهد رئيس المفوضية السابق الذي تم إعفاؤه.

وأوضح مصدر أن لحنة التفتيش التابعة للمديرية العامة استمعت لبعض العناصر التي ذكرها الشرطي ضمن شكايته، ووجهت رسائل استدعاء إطار أمنية أخرى بينهم شرطية، من أجل الالتحاق بالمديرية العامة قصد إخضاعهم لجلسات إستماع من طرف لجنة تفتيش مركزية.

وحلت لجان التفتيش بمدينة بلقصيري، حيث أجرت تفتيشات وصفت بالسرية انصبت أساسا على مصالح السير والجولان بالمدينة، دون تسجيل خروقات تذكر، قبل أن تنتقل إلى مدينة سيدي قاسم، حيث بحثت في مضمون شكاية مجهولة توصلت بها، واستمعت لبعض العناصر الأمنية، قبل أن تستدعي إطارا أمنيا للاتحاق بها بمقر المديرية العامة للأمن بالرباط من أجل الاستماع إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد