صور | بوريطا يؤدي صلاة الظهر في القدس و يتفقد المسجد الأقصى بتعليمات من الملك

زنقة 20 | الرباط

استقبل عطوفة الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى بفلسطين و بحضور الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة والذي قام يومه الثلاثاء بزيارة للمسجد الأقصى برفقة عدد من الشخصيات الفلسطينية على رأسها وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني ووفد دبلوماسي مغربي رفيع المستوى.

ورحب الشيخ الخطيب بالوزير بوريطة والوفد المرافق له مؤكدا على مدى أهمية هذه الزيارة التاريخية كونها أول زيارة لوزير خارجية مغربي للمسجد الأقصى المبارك، داعيا كافة وزراء الدول العربية لزيارة المسجد.

و اعتبر المسؤول الفلسطيني أن هذه الزيارات تحمل رسائل تأكيد على إسلامية وعروبة المسجد ورسائل دعم للمسجد ولمدينة القدس كافة.

ورافق الشيخ الخطيب الوفد المغربي بجولة جابت ساحات المسجد الأقصى المبارك اداور خلالها صلاة الظهر في قبة الصخرة المشرفة، كما أطلعهم على مشاريع الاعمار الهامشية، ووضعهم بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

الوزير بوريطة أكد أن هذه الزيارة جاءت بتوصية مباشرة من الملك محمد السادس للاطلاع على أوضاع المسجد الأقصى المبارك عن كثب والوقوف على اخر المستجدات.

وقال في تصريحات للصحفيين نقلتها رويترز بعد أداء الصلاة في المسجد الأقصى ”هذه رسالة لإثارة الانتباه.. حتى إذا كانت الظروف صعبة لا تعني الاستسلام“. وتابع قائلا ”الهوية العربية الإسلامية لهذه المدينة هي جزء منا جميعا كعرب وكمسلمين“.

و أضاف بوريطة إن قدومه إلى المسجد الأقصى ”رسالة دعم وصمود للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والمقدسيين على وجوه الخصوص في هذه الظروف الصعبة“.

و أوضح أن زيارته لمدينة القدس ”تلبية لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبتعليمات من جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد