سلطات جرادة تستعد لإغلاق ‘ساندريات الموت’ بالكامل و تسحب رخصاً من برلمانيين !

زنقة 20 | كمال لمريني

تستعد السلطات الولائية، إلى إغلاق جميع المناجم بإقليم جرادة، فيما وضعت خطة لإعادة تأهيل عمال مناجم الفحم الموصوفة ب”غير القانونية”.

وقال عبد الله الكورجي، الكاتب لولاية جهة الشرق عمالة وجدة انجاد، انه يتواجد في مدينة جرادة ما يزيد عن 3200 بئر، منها 200 و 300 نشيطة. مشيرا الى ان الآبار الاخرى مهجورة وتطرح تهديدا فعليا وستغلق جميعها.

وكشف الكورجي في تصريحه لوكالة “فرانس بريس”، ان اصحاب التراخيص نواب برلمانيين، وان المتظاهرين لا يثقون “بهذه الطبقة السياسية” مشددا على ان “كل التراخيص الممنوحة لهؤلاء المسؤولين سحبت”.

واضاف الكورجي قائلا:” اطلقنا برنامجا لاعادة التأهيل واستخدام ثلاثة آلاف هكتار لمشاريع زراعية ولبناء منطقة صناعية جديدة، وان كل الوعود واقعية وقابلة للتحقيق”.

واعلن الكورجي “منذ بداية حركة الاحتجاج كان هناك برنامج طارىء (…) ومباحثات ومشاريع ملموسة”. وتابع ان التدابير التي اعلنتها السلطات “كانت موضع ترحيب من الاحزاب السياسية والنواب المحليين والنقابات وممثلين للشباب الذين كانوا في الصف الاول في هذه التظاهرات”.

وزاد في تصريحه قائلا: “لكن كان هناك اطراف ضمن هؤلاء الشباب لم يبحثوا ابدا عن حل ولم يحاولوا قط الجلوس حول طاولة (…) انهم متشائمون يرفضون اي اقتراح كما هو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد