خفر السواحل الايطالي ينقذ 400 مهاجر غير شرعي بالمتوسط

0

زنقة 20 . الأناضول

تمكَّنت قوات خفر السواحل الإيطالي، أمس الخميس، من إنقاذ 400 مهاجر غير شرعي من الغرق في مياه البحر المتوسط، إثر تلقيهم نداء استغاثة أرسلته 4 زوارق على بعد 100 ميل بحري من السواحل الليبية.

كما انتشلت القوات ذاتها جثث 12 غريقاً في المنطقة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA) التي أوضحت أنَّ سفن خفر السواحل الإيطالي انطلقت من جزيرة “لامبيدوزا”، إلى المكان الذي صدر منه نداء الاستغاثة.

وذكرت أن من تم إنقاذهم  كانوا على متن 4 زوارق، ليتم نقلهم إلى جزيرة “لامبيدوزا”، بعد أنَّ قامت قوات خفر السواحل، بعملية تمشيط لمحيط المكان بحثاً عن ناجين، والتي أسفرت عن انتشال جثث 12 غريقاً.

وقرر الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، بدء عملية عسكرية في البحر المتوسط لتدمير قوارب المهاجرين، وهو ما أثار الكثير من المخاوف المرتبطة بإمكانية التدخل في بعض دول شمال أفريقيا، وكذا الكثير من التساؤلات حول نجاعة هذه العملية، في وضع أمني إقليمي مضطرب، خصوصًا في ليبيا.

وأعلنت السلطات الليبية في شرق البلاد في وقت سابق، عن إعداد مقترحٍ لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بديلا عن الخطة الأوروبية التي يعتزم الاتحاد الأوروبي تطبيقها.

ووفقاً لأرقام منظمة الهجرة الدولية، فإن أكثر من ثلاثة آلاف شخص لقوا حتفهم العام الماضي في مياه البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد