الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب يُعلن ولائه لـ’أيمن الظواهري’

زنقة 20 . الأناضول

أعلن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب “قاسم الريمي”، مبايعته لزعيم التنظيم “أيمن الظواهري”، وذلك بعد نحو شهر من مقتل سلفه “ناصر الوحيشي” في غارة أمريكية في حضرموت، شرقي اليمن.

وتوعد “الريمي”، في أول تسجيل صوتي منسوب له بثه موقع “صدى الملاحم” الجهادي على شبكة الانترنت، ليل أمس الخميس، أمريكا التي وصفها بـ”هُبل العصر”، بالمزيد من العمليات القتالية ضدها، باعتبارها “العدو الأول للمجاهدين” .

وفي التسجيل الذي تصل مدته الى 14 دقيقة، واطلعت عليه ” الأناضول “، هاجم “الريمي”  جماعة الحوثيين ، وقال إن “الأيام الماضية  كشفت زيف شعاراتهم واسقطتهم، مثلما حزب الله في لبنان، ووحدت اليمنيين في قتالهم.”

وتابع قائلا “الحوثيون كانوا يهتفون الموت لأمريكا وإسرائيل، والآن يرتمون بشكل علني في أحضان الولايات المتحدة، ويتعهدون أن يكونوا عبيدا وخدما مخلصين لها”.

وعزى “الريمي” في مقتل سلفه “ناصر الوحيشي” الذي قاد التنظيم منذ 2009، وقال إنه “قتل وهو يتقدم المعارك، وأن امريكا نفذت له حلمه في الشهادة.”

ودعا “الريمي” المكنى بـ” أبي هريرة “، اليمنيين إلى الجهاد  “وترك الديمقراطية التي لا تنفع”، مرحبا بهم للتدريب “على أيدي جنود تنظيم القاعدة في اليمن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد