صور و فيديو | احتراق 6 حافلات تابعة لمشروع الطاقة الشمسية ‘نور العيون’ و مواطنون يستفسرون عن تأخر انطلاقته !

0

زنقة 20 | متابعة

شب حريق مهول يومه الجمعة في 6 حافلات تابعة للوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازين” بمدينة الدشيرة ضواحي العيون و التي تم تخصيصها للعمال الذين سيشتغلون في مشروع “نور العيون” المقام بجماعة الدشيرة و التابع لأكبر مشروع للطاقة الشمسية بالمناطق الجنوبية للمملكة و المتوقف حالياً عن العمل لأسباب غير معروفة.

و أتت النيران بالكامل على الحافلات الستة الجديدة و لم يتم التعرف لحد الآن عن أسباب الحادث الذي كبد الشركة المشرفة على المشروع في خسائر مادية فادحة.

  

و كانت قد ألغيت زيارة ملكية العام الماضي لتدشين المشروع بعد أن تم التحضير الكامل لها ليفاجئ المسؤولون على “مازين” بالإلغاء.

ساكنة المنطقة و التي أغلب شبابها عاطل عن العمل يتسائلون عن أسباب عدم انطلاقة المشروع و استفادة المدينة النائية من عائداته الإقتصادية و الإجتماعية.

https://www.youtube.com/watch?v=pZqyoBvvSa0&feature=youtu.be

و انتقد مواطنون غياب المعلومة الرسمية و احتكار بعض الشركات المستفيدة للصفقات الكبرى و الإقتصار على “تطعيم” المشروع ببعض اليد العاملة البسيطة لتفادي الإحتجاجات.

https://www.youtube.com/watch?v=DQvh6gwSPNM

و قالت مصادر مطلعة أن شركة الطاقة الشمسية تعاقدت مع شركات أجنبية للإشراف على بعض الجوانب التقنية كما استقدمت العديد من التقنيين والمهندسين الأجانب من جنسيات مختلفة، في حين تم تكليف شركات من الدار البيضاء بمهام الإشراف الإداري واللوجيستيكي التقني؛ ليترك فتات الصفقات للشركات المحلية من قبيل تكليفها بحراسة محيط الشركة الخارجي وتأجير بعض المعدات والمركبات، بالإضافة إلى توفير “العمالة الرخيصة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد