رفع العلم الإسرائيلي في أكادير يصل البرلمان و عمدة المدينة يرمي الكرة في ملعب السلطات

0

زنقة 20 | الرباط

قرر فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب برمجة سؤال موجه للحكومة التي يقودها الحزب حول مشاركة رياضيات إسرائيليات في بطولة العالم للجودو التي أقيمت بمدينة أكادير التي يترأسها نفس الحزب.

و كانت تسع لاعبات إسرائيليات قد حللن بالمغرب للمشاركة في بطولة العالم للجودو المنظمة بمدينة أكادير حيث توجت اثنتين منهما احداهما بذهبية والأخرى برونزية و تم على إثر ذلك رفع العلم و ترديد النشيد الإسرائيلي.

رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب و البرلماني عن “البيجيدي” يوسف غربي قال إن فريقه سيبرمج سؤالاً موجهاً للحكومة و ذلك جواباً على تدوينة لنائب عمدة سلا “سودو”.

في ذات السياق قال عمدة مدينة أكادير “صالح المالوكي” إنه لم يكن على علم بمشاركة الوفد الإسرائيلي.

و كتب “المالوكي ” وهو قيادي و برلماني عن العدالة و التنمية و يشغل في ذات الآن رئيس المجلس الجماعي لأكادير -كتب- على صفحته الفايسبوكية يقول : ” موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة”.

و أضاف : ” أما بالنسبة للمدينة فعندما نستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية و المصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية فإننا ابتداء نرحب بالأمر لان هذا من شانه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا دون أن نعلم بتفاصيل الوفود المشاركة حتى نفاجأ بمشاركة صهاينة.”

و ختم كلامه قائلاً : ” نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاد الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد