شبيبة رئيس الحكومة تهاجم الدولة حول مشاركة وفد رياضي إسرائيلي في دورة دولية بأكادير

زنقة 20. الرباط

هاجمت شبيبة حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة، الدولة المغربية عقب تنظيم دورة رياضية دولية بمدينة أكادير بمشاركة وفد رياضي إسرائيلي.

و هاجمت ذات شبيبة الحزب الاسلامي  التي يقود أمينها الحكومة في ازدواجية خطاب صارخ، مؤسسات الدولة بينها المؤسسة الملكية التي ترعى التظاهرات الرياضية الدولية المنظمة بالمملكة.

و حاول بلاغ شبيبة ‘البيجيدي’ نفس المسؤولية عن رئيس الحكومة ووزراء ذات الحزب الذي يقود الحكومة، موجهين انتقادهم للجهات المنظمة وكأن الأمر يتعلق بدولة أخرى وحكومة أرى.

ورغم كون التظاهرة رياضية صرفة لا علاقة لها بالسياسة، فان شبيبة الحزب الاسلامي عمدت الى اعتبار قبول مشاركة رياضيين من إسرائيل هو تطبيع معها، في الوقت الذي جلس ‘سعد الدين العثماني’ حينما كان وزيراً للخارجية الى جانب وزير الخارجية الاسرائيلي بالأمم المتحدة غير بعيد عنه ببضعة أمتار بصفتهاً عضوا بالهيئة الدولية.

وفي الوقت الذي يقوم المغرب بمجهودات كبيرة خارجياً لحشد الدعم لتنظيم مونديال 2026 بالمملكة، فان حزب ‘العدالة والتنمية’ يقود بذلك حملة للإساءة لصورة المملكة وتقديمها للعالم كبلد عنصري لا يفرق بين الرياضة التي تتسم بالتسامح والسياسة التي تعتبر أروقة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية مكاناً لتسويتها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد