سري | أمريكا تنشر جنوداً بالجزائر و تونس لمحاربة ‘داعش’ !

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية، في أحدث تقرير لها عن القوات الأمريكية المتواجدة في افريقيا والأخطار التي تواجهها، أن البنتاغون أضاف النيجر ومالي وأجزاء من شمال الكاميرون إلى قائمة المناطق التي تتلقى فيها القوات الأمريكية أجور “الخطر الوشيك” أثناء تأدية مهامها.

وأضافت الصحيفة أنه تمت الموافقة على دفع 225 دولار شهريا للجنود المعنيين بالمهام، في انتظار صدور التقرير النهائي لحادث الكمين الذي تعرضت له القوات الخاصة الامريكية في 4 أكتوبر 2016 بدولة النيجر، والذي أدى لمقتل أربع جنود من القوات الخاصة الأمريكية.

الصحيفة أضافت أن البنتاغون وافق على تعميم منحة الخطر إلى القوات الامريكية المنتشرة في الجزائر، بوروندي، تشاد، الكونغو، جيبوتي، مصر، اريتريا، اثيوبيا، كينيا، ليبيا، الصومال، السودان، جنوب السودان، تونس واوغندا.

و في ماي الماضي كشفت مجلة “نيويوركر” أن القوات الأمريكية ” تعمل بالتعاون مع قوات من كينيا المجاورة، ونيجيريا، والكاميرون، وتشاد، والنيجر والمغرب، والسنغال وتونس، وليبيا، لوقف توسّع تنظيم الدولة في البلدان الإفريقية حسب ما نقلته صحيفة “كابيتاليس” التونسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد