لقجع يحشد دعم الاتحادات الأفريقية لملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

0

زنقة 20 . مراكش

شكلت المناظرة الافريقية حول كرة القدم النسوية المنظمة بدايةً من اليوم الاثنين مبدينة مراكش، فرصة مواتية لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحشد دعم الاتحادات الافريقية لكرة القدم والتي حضرت المؤتمر، لملف المغرب لتنظيم مونديال 2026.

و خاطب “فوزي لقجع” المشاركين في المناظرة الافريقية، معتبراً أن ترشيح المغرب هو ترشيح للقارة الأفريقية ككُل، والدعم الذي يحتاجه المغرب هو دعم الأفارقة أولا، داعياً الى الوقوف صفاً واحداً لتحضى القارة الأفريقية بشرف تنظيم المونديال للمرة الثانية في تاريخها.

و اعتبر “لقجع” خلال كلمة له بالمناسبة، أن الأوراش الكبرى التي أطلقها المغرب في مجال البنيات التحتية تؤهله لاحتضان المونديال مشيراً الى التطور الذي يحصل في انشاء الملاعب الرياضية والنجاحات التي رافقت تنظيم مناسبات كروية عالمية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف “لقجع” في كلمته، بحضور كبير لرؤساء وممثلي الاتحادات الكروية الأفريقية، أن مبدأ التناوب بين القارات، يُحتم على الفيفا منح القارة الأفريقية حق استضافة المونديال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد