الفرقة الوطنية تحقق سراً في ملف عقاري ضخم بطنجة و محام في قفص الإتهام

زنقة 20 | الرباط

دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني على خط مجموعة من الشكايات المقدمة ضد موظفين ومحامين وموثقين متهمين في ملفات عقارية ضخمة بشمال المملكة، فضلا عن التحقيقات الماراثونية التي همت ملفات شهادات السكنى المزورة وأدت إلى اعتقال موظفين بالجماعة الحضرية للفنيدق وعون سلطة، فضلا عن احالة مسؤولين أمنيين على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان، في انتظار ما سيتقرر في حقهما.

و باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية البحث السري منذ أيام، في ملف عقاري ضخم بطنجة، يتعلق بتهم موجهة إلى محام بالتزوير في وكالة خاصة وتحويلها إلى وكالة عامة، ما جعل مجموعة من المحامين والموثقين والموظفين بالمؤسسات العمومية بالشمال، يتحسسون رؤوسهم خوفا من استدعائهم للاستماع إليهم في قضايا أخرى تتعلق بخروقات وتجاوزات، وتقديم من يثبت ارتكابه لاختلالات وتجاوزات امام النيابة العامة المختصة، قصد اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

وحسب مصادر “الأخبار”، فإن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، يوجد على رأس المسؤولين الذين يبادرون إلى تفعيل قانون ربط المسؤولية بالمحاسبة الدستوري، والتوجيهات الملكية السامية في الموضوع، حيث أكد الملك محمد السادس في العديد من المناسبات على ضرورة القطع مع فوضى تنزيل القوانين، وضرورة خدمة المواطنين من طرف المؤسسات على أعلى مستوى، من خلال الاستجابة للشكايات المطروحة والتفاعل معها وفق السرعة والنجاعة المطلوبتين، وذلك في إطار الحق والقانون وبناء دولة المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد