شحنات أدوية مزورة قادمة من الهند تغزو المغرب و تهدد سلامة المواطنين !

زنقة 20 | الرباط

كشفت الشرطة الأوربية “يوروبول” أن تحقيقات اجرتها فروع المكتب الاوروبي للشرطة رصدت تمرير شحنات كبيرة من الادوية المزورة دخلت من الصين والهند الى اسبانيا وتم نشرها بعد ذلك بدول الجوار وفي مقدمتها المغرب وذلك بين 2012 و 2017.

واوضحت “يوروبول” ان العملية تتم بواسطة شركة ارساليات سريعة مغمورة يوجد مقرها في النمسا وتدخل الى غرب اروبا على انها مواد مصنعة لصالح مختبرات اسبانيا قبل توزيعها باسماء ماركات شهيرة في باقي البلدان الاربية وبعض بلدان جنوب البحر الابيض المتوسط من بينها المغرب.

واكد تقرير عرض مساهمة الشرطة الاورويبة”يوروبول” في عمل الوكالة الاوربية للادوية التابعة للاتحاد الاوربي تم تقديمه خلال اشغال المناظرة الوطنية للدواء و المواد الصحية المنظمة اخيرا بالصخيرات تورد “الصباح” ان تجارة الادوية المزورة تدر اموالا باهضة على مافيا الجريمة المنظمة تجاوزت خلال السنة الماضية فقط عتبة 16 مليار دولار .

وكشف التقرير المذكور ان شبكات الجريمة المنظمة وكارتيلات تهريب المخدرات في امريكا اللاتينية بدات تحول انشطتها الى الادوية المغشوشة خاصة تلك التي يمكن استعمالها من قبل المدمنين نظرا لقلة ثمنها وقوتها بالمقارنة مع الكوكايين الخالص موضحا ان استثمار الف اورو يدر شبكات تجارة الادوية المخدرة اكثر من 4 الاف اورو وذلك اكثر مما تدره تجارة المخدرات وترويج العملات المزورة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد