زيان يُنزه الشرطة القضائية و يتهم النيابة العامة بخرق القانون و ممارسة الشطط في ملف ‘بوعشرين’

0

زنقة 20 | الرباط

اتهم المحامي و النقيب السابق “محمد زيان” النيابة العامة بخرق القانون و الشطط في ملف الصحفي المعتقل على ذمة التحقيق “توفيق بوعشرين”.

و أكد “زيان” في ندوة صحفية بمقر الحزب الليبرالي بالرباط أن الملف برمته مفبرك و مصطنع منزهاً الشرطة القضائية (BNPJ) من ذلك حيث قال أن “المحاضر المفبركة تأتيهم من جهات أخرى”.

و أضاف “زيان” أنه لم يتم إعفاؤه من مهمة الدفاع عن “بوعشرين” بطلب من الأخير محذراً رئيس النيابة العامة “من تجاوز القانون و خرق أبسط حقوق الدفاع و الإستمرار في الشطط”.

و أوضح ذات المتحدث أنه ” ليس من حق النيابة العامة إحالة ملف بوعشرين على الجلسة مباشرة لأن القانون يلزم بمروره على قاضي التحقيق للسماح للمتهم بممارسة حقوقه و النقاش علانية أمامه و مواجهة الصحفيات المشتكيات” معتبراً ذلك “مس في حقه بعد منعه من ممارسة حقوق الدفاع”.

و شدد “زيان” على أن “هيئة الدفاع سترفع شكاية حول الأمر يمكن أن تسقط رئيس النيابة العامة” مضيفاً أن إحالة الملف على الجلسة مباشرةً يتم في حالات ثلاث هي وجود حالة التلبس و جاهزية الملف و توافر شهادات طبية تثبت واقعة الإغتصاب و الإفتضاض و هو ما لا يوجد في قضية بوعشرين يضيف ذات المتحدث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد