بوعشرين من سجن ‘عين برجة’ : ملفي مفبرك و يحاكمونني بقانون ‘داعش’ و ‘البوليساريو’ !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف “عبد الصمد الإدريسي” محامي الصحفي “توفيق بوعشرين” أن الأخير قال له أن ملفه مصنوع و مفبرك مؤكداً أن ذلك جاء بسبب كتاباته الصحفية و إزعاجه لبعض الجهات.

و أضاف “الإدريسي” في ندوة صحفية حول القضية بمقر الحزب الليبيرالي بالرباط مساء يومه الثلاثاء بحضور محامين آخرين منهم “محمد زيان” أن بوعشرين معتقل في سجن “عين برجة” بالدار البيضاء و ليس “عكاشة” وهو في صحة جيدة.

و أوضح ذات المحامي أن “بوعشرين” أكد له أنه كان مستعداً لـ”أداء ضريبة الإزعاج الذي أحدثه لبعض الشخصيات و مقدراً لصعوبة المرحلة التي تمر منها البلاد “.

و استغرب “بوعشرين” حسب ما نقل عنه المحامي “الإدريسي” متابعته بقانون الإتجار في البشر معتبراً أن ” القانون تمت المصادقة عليه بالبرلمان لمواجهة داعش و ليس ضد الصحفيين” و متسائلاً كيف يحاكم كأول صحفي مغربي بهذا القانون بعدما حوكم سنة 2008 بقانون إهانة العلم الوطني الذي يحاكم به بوليساريو الداخل.

و أضاف المحامي “الإدريسي” وهو عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية أن إدارة السجن منعت “بوعشرين” من الفسحة و منحه قلماً مشيراً إلى أن “هناك خروقات سجلناها كهيئة دفاع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد