بوعشرين من سجن ‘عين برجة’ : ملفي مفبرك و يحاكمونني بقانون ‘داعش’ و ‘البوليساريو’ !

زنقة 20 | الرباط

كشف “عبد الصمد الإدريسي” محامي الصحفي “توفيق بوعشرين” أن الأخير قال له أن ملفه مصنوع و مفبرك مؤكداً أن ذلك جاء بسبب كتاباته الصحفية و إزعاجه لبعض الجهات.

و أضاف “الإدريسي” في ندوة صحفية حول القضية بمقر الحزب الليبيرالي بالرباط مساء يومه الثلاثاء بحضور محامين آخرين منهم “محمد زيان” أن بوعشرين معتقل في سجن “عين برجة” بالدار البيضاء و ليس “عكاشة” وهو في صحة جيدة.

و أوضح ذات المحامي أن “بوعشرين” أكد له أنه كان مستعداً لـ”أداء ضريبة الإزعاج الذي أحدثه لبعض الشخصيات و مقدراً لصعوبة المرحلة التي تمر منها البلاد “.

و استغرب “بوعشرين” حسب ما نقل عنه المحامي “الإدريسي” متابعته بقانون الإتجار في البشر معتبراً أن ” القانون تمت المصادقة عليه بالبرلمان لمواجهة داعش و ليس ضد الصحفيين” و متسائلاً كيف يحاكم كأول صحفي مغربي بهذا القانون بعدما حوكم سنة 2008 بقانون إهانة العلم الوطني الذي يحاكم به بوليساريو الداخل.

و أضاف المحامي “الإدريسي” وهو عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية أن إدارة السجن منعت “بوعشرين” من الفسحة و منحه قلماً مشيراً إلى أن “هناك خروقات سجلناها كهيئة دفاع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد