عاجل | الوكيل العام للملك يرفض الترخيص لمحامين لزيارة توفيق بوعشرين

زنقة 20 | الرباط

رفض الوكيل العام باستئنافية الدار البيضاء “نجيم بنسامي” الترخيص لمحامين بزيارة الصحفي “توفيق بوعشرين” ناشر صحيفة “أخبار اليوم” المعتقل رهن الحراسة النظرية منذ أمس الجمعة.

و قال المحامي و عضو الأمانة العامة للعدالة و التنمية “عبد الصمد الإدريسي” إنه تلقى “جوابا رسميا من الوكيل العام بعدم إمكانية الترخيص للمحامين بزيارة توفيق بوعشرين”.

و أضاف في تدوينة فايسبوكية : ” تقدمت بالطلب بالأصالة ونيابة عن كل من الزملاء النقيب زيان الاستاذ السهلي الاستاذ العلوي”.

و تقول المادة 66 من قانون المسطرة الجنائية أن الشخص الذي ألقي القبض عليه أو وضع تحت الحراسة النظرية يحق له الاستفادة من مساعدة قانونية، ومن إمكانية الاتصال بأحد أقربائه، وله الحق في تعيين محام وكذا الحق في طلب تعيينه في إطار المساعدة القضائية.

و تقوم الشرطة القضائية فورا بإشعار المحامي المعين مع إخبار النقيب بذلك وإذا طلب المعني بالأمر تعيين محام في إطار المساعدة القضائية تقوم الشرطة القضائية فورا بإشعار النقيب الذي يتولى تعيين هذا المحامي و يتم الاتصال بالمحامي قبل انتهاء نصف المدة الأصلية للحراسة النظرية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد