العثماني : هناك نقص في السكن المقدم للمغاربة و أنا شخصياً حصلت على منزل عبر السكن التضامني

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن ” ‏السكن التضامني ورش مهم ببلادنا، والسكن بشكل عام رغم ما تم إنجازه لا زال هناك نقص يحتاج تظافر الجهود”.

و أضاف العثماني في افتتاح يوم دراسي حول “السكن التضامني” يومه السبت بمدينة سلا بالقول : “نحن سنسعى لمواكبته وتدليل ما استطعنا من عقبات، وأنا شخصيا امتلكت منزلي عن طريق السكن التضامني لذلك أنا هنا لدعمكم وانتم كذلك من حقكم الدفاع عن حقوقكم بالطرق القانونية المشروعة”.

اللقاء حضره وزير السكنى “عبد الأحد الفاسي” و تطرق فيه العثماني إلى مشاكل الوداديات السكنية مؤكداً أن الحكومة تولي أهمية لتحسين ظروف ولوج الطبقات الفقيرة والمتوسطة إلى السكن اللائق، عبر توفير عروض خاصة بهذه الطبقات على مستوى الكلفة ولكن كذلك على مستوى الجودة وتوفير الخدمات والمرافق العمومية.

وأضاف أن قطاع السكن الاجتماعي مدعو لمواجهة عدة إكراهات مرتبطة أساسا بالإطارين القانوني والتنظيمي معبرا عن الأمل في أن تقترح توصيات هذا اليوم الدراسي حلولا ناجعة تدفع في اتجاه تنظيم أفضل لهذا القطاع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد