خطير | مواطنون بالرحامنة يحاصرون شاحنات مليئة بالدجاج الميت كان موجهاً للإستهلاك

0

زنقة 20 | الرباط

حاصر عدد من مربي الدجاج بالرحامنة، رفقة مجموعة من المواطنين، حوالي أربع شاحنات محملة بالدجاج الميت من خارج الإقليم، كان أصحابها بصدد بيعه في جنح الظلام لحرفيين داخل السوق الأسبوعي المعروف باسم “سبت البريكيين”، من أجل إعادة بيعه في الأسواق.

مصادر أوضحت أن الدجاج النافق والمريض كانت تنبعث منه روائح كريهة وصلت إلى المؤسسة الداخلية القريبة من السوق وفور اخبارها بالحادث الخطير، حلت السلطات المحلية بمكان الحادث، وقامت بحجز الكمية المهمة من الدجاج الميت، قبل أن يتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات وظروف إحضار الدجاج إلى السوق.

كما هرع أعضاء المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بإقليم قلعة السراغنة، صباح أمس الثلاثاء تورد “المساء” إلى فضاء السوق الأسبوعي لجماعة سبت البريكيين بإقليم الرحامنة، ووقفوا على مجموعة من بقايا الدجاج الميت، وأخذوا منه بعض العينات قصد الوقوف على حقيقته في المختبر.

وفيما لم تصدر معطيات عن جهة رسمية تؤكد الوضعية الصحية للدجاج المحجوز، أفادت مصادر عليمة أن اللجنة التي حلت بالمنطقة حجزت بعض الرؤوس، التي تظهر عليها حالة المرض، وقامت بنقلها صوب المختبر لمعرفة ما إذا كانت مصابة بمرض، أو أنها نفقت في مكان تربيتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد