البحرية الملكية توقف سفينةً تركية دخلت المياه المغربية للصيد بدون ترخيص و الجيش يحقق مع طاقمها

0

زنقة 20 | الرباط

أوقفت البحرية الملكية سفينة تركية رصدها المركز الوطني للمراقبة عبر الأقمار الاصطناعية، منذ أيام، قبالة سواحل الداخلة، و هي تقوم بعملية صيد غير قانونية وغير مرخص لها من لدن مصالح وزارة الفلاحة.

و قالت مصادر أن القوات المسلحة الملكية ووزارة الفلاحة يحققان مع طاقم السفينة بعد أن دخلت بشكل غير قانوني للمياه الإقليمية المغربية.

ووفق مصادر “المساء”، فإن المسؤولين عن المراقبة بالأقمار الصناعية فوجئوا بدخول سفينة “مجهولة” إلى السواحل المغربية، قبل أن يبعثوا ببرقية عاجلة إلى القوات المسلحة الملكية من أجل التدخل.

و تحركت البحرية الملكية لإيقاف السفينة التركية المسماة “كيك عمر”، معلنة حالة استنفار بعدما علمت بدخول السفينة إلى السواحل المغربية، للتمكن من إيقافها بعد مدة وجيزة فقط من تسلم البرقية من مركز المراقبة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن البحرية الملكية “اقتادت طاقم السفينة التركية من أجل التحقيق معه حول الملابسات التي جعلتهم يدخلون إلى المياه المغربية دون التوفر على رخصة قانونية”.

و أبرزت أن “السلطات احتفظت بالوثائق الخاصة السفينة إلى حين الانتهاء من عملية التحقيق التمهيدي مع البحارة الذين يشتغلون على متن السفينة “كيك عمر”.

وحسب المصادر نفسها، فإن السفينة بالفعل قطعت مسافة طويلة، حيث كانت تصطاد في مناطق مختلفة قبل أن تصل إلى السواحل القريبة من الداخلة وتتدخل القوات المسلحة الملكية لإيقافها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد