صور. اضرابٌ شامل لمهنيي سيارات الأجرة إحتجاجاً على إرتفاع أسعار المحروقات

زنقة 20. الرباط

نفذ مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بعدد من مدن المملكة إضرابات ومسيرات احتجاجية جابت شوارع المدن احتجاجاً على الارتفاع المتزايد لأسعار المحروقات وموقف المتفرج لرئيس الحكومة.

فبمدن الشمال عمد المهنيون الى شل حركة السير بطنجة وتطوان ومرتيل بينما نفذ المهنيون بببني ملال، صباح اليوم ، مسيرة احتجاجية جابت شارع محمد الخامس وسط المدينة، احتجاجا على الزيادات، التي وصفها المحتجون بغير المسبوقة في أسعار المحروقات.

وقد رفع المحتجون خلال المسيرة التي دعت اليها خمس نقابات مهنية ،شعارات منددة بما وصفوه الصمت الحكومي وسياسة اللامبالاة تجاه مطالبهم المشروعة ، داعين إياها إلى مراقبة محطات الوقود وتخفيض أسعار المحروقات والعمل على تفعيل القرار الحكومي القاضي بتقديم الدعم للمهنيين .

ورغم الانخفاض المسجل في أسعار النفط عالمياً الى 65 دولاراً الا أن ذلك لم ينعكس على أسعار المحروقات بالمغرب حيث ظلت الأسعار في ارتفاع لتتجاوز 10 دراهم بعدما لم تكن تتجاوز 7 دراهم خلال حكومة عباس الفاسي التي كان البرميل الواحد يلامس 170 دولاراً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد