صور/’ساجد’ يستنفر المسؤولين بمطار الدارالبيضاء إستعداداً لإنجاح ملف المغرب لتنظيم المونديال

0

زنقة 20. الدارالبيضاء

تفقد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بمعيّة المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ومدير السلامة الجوية والنقل الجوي والمسؤولين عن الشركات المكلفة بإنجاز هذا المشروع، وأطر المكتب الوطني للمطارات صباح اليوم، لتتبع أشغال انجاز (مشروع توسيع المحطة الجوية الأولى بمطار محمد الخامس الدارالبيضاء)، ولإعطاء دفعة قوية من اجل اخراج هذا المشروع الاستراتيجي الهام الى حيز الوجود.

وقال ساجد في تصريح صحافي، إن مطار محمد الخامس يعد البوابة الاساسية للمملكة اذ يستقبل أزيد من 10 مليون زائر، مذكرا أن المحطة تأخرت كثيرا منذ اعطاء انطلاقة الأشغال بها، لكن المجهودات المبذولة، ستعجل بجاهزيتها نهاية مارس المقبل.

والجديد بالنسبة للمحطة هي الفضاءات التي ستوفر الراحة للمسافرين و كذا التجهيزات و نظام المراقبة الاوتوماتيكي لحماية أمتعة المسافرين، و تجهيزات جديدة لتسهيل المراقبة باستعمال التقنيات الحديثة، من اجل تقليص الزمن أثناء مراقبة وثائق المسافرين، يقول ساجد، معتبرا أن مثل هذه المشاريع المنجزة، ستساهم في إعطاء إشعاع كبير للمملكة.

ونوه ساجد بأطر المكتب الوطني للمطارات الذين يقدمون مجهودات جبارة، في مطار الدارالبيضاء و باقي المطارات الأخرى، معبرا في الأخير عن تفائله لاستقبال المغرب لمونديال 2026.
جدير بالذكر أن مطار محمد الخامس يمتد على مساحة 75 ألف متر مربع.كما أن هذه المحطة الجوية 1 ستتوفر على فضاءات متميزة لعرض المنتوجات المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد