المغرب يرحل محاميتين فرنسيتين بسبب ملف الصحراء .. و الخارجية الفرنسية تعلق

زنقة 20 . الرباط

منع المغرب المحاميتين الفرنسيتين “ألفة ولد” و “إينغريد ميتون” من دخول أراضيه فور وصولهما مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

المحاميتين الفرنسيتين طُردتا في اليوم الموالي لوصولهما الأراضي المغربية نحو فرنسا وقالت القنصلية العامة الفرنسية بالدار البيضاء في بيان لها على موقع وزارة الخارجية الفرنسية “أبلغنا بمنع المحاميتين من دخول الأراضي المغربية لدى وصلهما مطار الدار البيضاء في 12 فبراير الجاري وتم ترحيلهما في اليوم الموالي إلى فرنسا. رخصة الدخول إلى الأراضي المغربية من صلاحية سلطات البلاد”.

المحاميتان الفرنسيتان ألفة ولد وإنغريد ميتون معروفتان في المغرب بالدفاع عن المعتقلين المتابعين في أحداث اكديم ازيك وفي تصريح لصحيفة لومانيتي الفرنسية، قالت المحاميتان “تمت مصادرة جوازات سفرنا واحتجزنا من دون سبب ودون إخطار حتى اليوم الموالي حيث تم طردنا من المغرب”.

و أضافتا : ” لأكثر من 18 ساعة، وضعنا تحت مرافقة الشرطة في المنطقة الدولية من مطار الدار البيضاء دون الحصول على أي معلومات. هذا الاعتقال التعسفي لم يتم التنديد به من طرف زملائنا المغاربة نتيجة غياب أي قرار مكتوب. لم يزرنا أي مسؤول من السلطات المختصة، بما في ذلك القنصلية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد