بداية التحقيق مع الزويتن و حداد و كبار مدراء ‘لارام’ حول اختلالات وصفقات مكتب السياحة

زنقة 20 . الرباط

استمعت اللجنة البرلمانية التي تم تشكيلها للتقصي في حقيقة الخروقات و التجاوزات التي طالت تدبير المكتب الوطني للسياحة الإثنين إلى مديره السابق “عبد الرفيع الزويتن” الذي جرى إعفاؤه من مهامه بعد سلسلة من الإختلالات التي شابت تسيير شؤون مكتب السياحة في عهده و قادته نحو الفشل بالرغم من الملايير التي رصدت لهذا القطاع.

الإستماع إلى “زويتن” تورد “المساء” جاء بناءً على طلب أغلبية أعضاء اللجنة البرلمانية التي يترأسها الحسين العبادي عن فريق العدالة و التنمية بمجلس المستشارين حيث فتحت اللجنة البرلمانية تحقيقاً موسعاً مع المدير المقال حول التسيير الإداري و المالي للمكتب و الصفقات الكبيرة التي تم إبرامها في عهد تسييره للمكتب التي تبين أنها شابتها اختلالات بالجملة.

و ستشرع لجنة تقصي الحقائق في تدبير المكتب بعد الإنتهاء من الإستماع لعبد الرفيع زويتن في الإستماع إلى مسؤولين كبار عن مؤسسات سياحية عمومية ووزراء معنيين بقطاع السياحة و كذا مدراء و مسؤولين عن الخطوط الجوية المغربية الذين سيتم التحقيق معهم بخصوص الخروقات التي شابت تدبير المكتب الوطني للسياحة خلال السنوات الأخيرة و ذلك وفقاً لجدول الأعمال الذي وضعته اللجنة سابقاً.

التحقيقات التي باشرتها اللجنة البرلمانية ستشمل أسماء و شخصيات وازنة و يتعلق الأمر بلحسن حداد الوزير السابق للسياحة إلى جانب مسؤولين و مدراء معينين بشكل مباشر في القطاع كما ستسهر اللجنة على الوقوف على كافة الخروقات التي شابت الصفقات التي تم تمريرها في عهد الوزير السابق خاصة في ظل وجود شبهات تحوم حول هذه الصفقات التي التهمت ميزانيات كبيرة دون تحقيق الأهداف المرجوة منها كما سيتم التحقيق في التعويضات الكبيرة التي يتلقاها مسؤولو و مدراء المكتب الوطني للسياحة عن القيام بمهامهم.

 و فور الإنتهاء من التحقيق مع المسؤولين المباشرين و غير المباشرين عن تسيير المكتب الوطني للسياحة ستقوم اللجنة البرلمانية بتقديم تقريرها النهائي و الشامل حول الإختلالات و التجاوزات التي طالت تدبير المكتب وهو ما ينتظر أن يطيح برؤوس كبيرة في هذا الملف.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد