تتويج مقاولة إفوارية بجائزة المكتب الشريف للفوسفاط للمقاولات الناشئة الأفريقية

زنقة 20. الرباط

أعلن اليوم الخميس في الدار البيضاء عن تتويج مؤسسة (غريس الفلاحية ) الايفوارية بجائزة المكتب الشريف للفوسفاط للمقاولات الافريقية الناشئة برسم سنة 2018 ، التي تبلغ قيمتها المالية 10 الاف دولار أمريكي .

جاء ذلك خلال حفل تسليم الجوائز للمتوجين في النسخة الثانية من مسابقة المقاولات الافريقية الناشئة التي تنظمها مجلة (ستارتاب. انفو ) ،المختصة في هذا المجال ، بتعاون مع عدد من المؤسسات و المجموعات الاقتصادية الافريقية و الاوربية ومن بينها المكتب الاشريف للفوسفاط و شركة الخطوط الملكية المغربية .

و توجت مقاولة (غريس الفلاحية ) الايفوارية ، التي تنشط في مجال انتاج الأرز في الكوت ديفوار ، حيث الظروف المناخية ملائمة ، عبر اعتماد برنامج للانتاج يتمتع بشهادة الجودة و يعمل على توزيع المحاصيل بشكل متطور .

و في كلمة بالمناسبة ، اعتبر نائب المدير المالي للمكتب الشرف للفوسفاط يونس عدو أن جائزة المقاولات الافريقية الناشئة ، في نسخته الثانية، تشهد نجاحا متواصلا بحكم العدد الكبير للمقاولات الناشئة المشاركة ، وكذا نوعية البرامج المقدمة على انظار لجنة التحكيم .

و أعرب عن استعداد المكتب الشريف للفوسفاط لمواصلة انخراطه في مثل هذه المبادرات الهادفة الى تحقيق اقلاع سليم للمقاولات الافريقية الناشئة وصولا الى الغاية المتمثلة في تقليص الهوة بين دول الشمال و الجنوب و تحقيق التنمية المستدامة في القارة الافريقية .

من جهته ، أكد مدير مجلة (ستارت اب .أنفو) ، ومؤسس هذه التظاهرة ، كوسي ادزو، أن تنظيم النسخة الثانية من مسابقة المقاولات الافريقية الناشئة يعكس التزاما جماعيا بمؤازرة هذه الفئة من المقاولات و تشجيع الابتكار في مجال المقاولة الافريقية الناشئة ، مشيدا في هذا السياق بالدعم التي تقدمه المؤسسات الحاضنة لهذه المسابقة و في مقدمتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط و شركة الخطوط الملكية المغربية ومجموعة هولماركوم .

و في هذا السياق ، اعتبر كوسي ادزو أن المغرب الذي احتضن هذه المبادرة منذ تأسيسها سنة 2017 ، يعد فعلا قطبا اقتصاديا قاريا بامتياز ، يساهم بفعالية في تحقيق الاقلاع المنشود للقارة الافريقية .

وأشار الى أن نجاح النسخة الثانية من مسابقة المقاولات الافريقية الناشئة يتمثل في مشاركة 600 مقاولة ممثلة ل 52 بلدا افريقيا و تصويت 12 الف شخص عبر شبكة الانترنيت .

و قد عادت الجائزة الكبرى لمسابقة المقاولات الافريقية الناشئة 2018 ، التي تبلغ قيمتها 10 ألاف دولار أمريكي ،لمؤسسة (هيدرو كي) الكينية التي تقترح ضمن مشروعها نظاما إلكترونياً لعقلنة تدبير شبكة الري عبر التحكم عن بعد .

و فازت مقاولة (إيكودوم ) من المغرب ، بجائزة الجمهور عن مشروعها حول اعتماد الانظمة الايكولوجية في المباني السياحي من خلال استعمال الطين على شكب قباب.

وعادت الجائزة المخصصة من قبل مجموعة ( اينجي) لمؤسسة بيتش واتر للاستشارات من نيجيريا ،عن مشروعها المبتكر حول الفرن الذي يحول الحرارة الى كهرباء و يقلص بالتالي من استهلاك الفحم بسنة 70 في المائة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد