بارونات المخدرات يغيرون “طريق الحشيش” بعد فرض إجراءات أمنية مشددة بين المغرب و إسبانيا

زنقة 20 . متابعة

كشفت بيانات رسمية إسبانية عن معطيات مثيرة تخص تجارة تهريب الحشيش المغربي إلى إسبانيا، إذ أن نسبة 70 في المائة من الحشيش المغربي تصل إلى إسبانيا، مدرة مبالغ خيالية على تجاره، فيما فرضت الإجراءات الأمنية المشددة على شبكات التهريب البحث عن تقنيات جديدة.

ذات المعطيات كشفت ان نسبة فاقت التوقعات من الحشيش القادم من المغرب إنتهت في إسبانيا ، وتم توزيعها فوق التراب الإسباني، مشيرة الى ان قوارب تنقل الحشيش مجهزة بجهاز تحديد الموقع الجغرافي ترميه في الماء ليتم نقله فيما بعد بواسطة الزوارق السريعة أو القوارب الصغيرة.

وأوضحت المعطيات نفسها أن تحركات الشرطة أجبرت بالفعل مافيا وشبكات التهريب على تعديل الطرق التي تدخل بها المخدرات تقليديا إلى إسبانيا تقول “المساء”.

و دفعت هذه الكفاءة الأمنية تجار المخدرات إلى البحث عن بدائل لإدخال المخدرات إلى أوروبا، حيث من المعروف أن الكوكايين يمر عبر بلجيكا وهولندا، بينما الحشيش يمر عبر طرق تتجاوز مضيق جبل طارق، مثل تلك التي تقود برا إلى ليبيا ومصر، ومن هناك إلى جنوب أوروبا عبر شرق البحر الأبيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد