أكبر خطأ لإلياس بإغراق البرلمان بالنساء هاشنو نتج لينا. برلمانية باغا تحبس المغاربة ميمشيوش ادوزو عطلة على برا

زنقة 20. الرباط

حصد سؤال شفوي لبرلمانية عن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ حول سفر المغاربة لقضاء عطلهم خارج المملكة موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

و بمجرد نشر البرلمانية عن لائحة الريع الشبابية، لسؤالها الغريب والمدبج بلغة ركيكة مكيلة اتهامات للمغاربة من المسافرين لقضاء عطلهم خارج المملكة بكونهم ‘يساهمون في تخريب وطنهم’، انهالت تعليقات ساخرة من السؤال الغريب البرلمانية الشابة.

ونسب الفيسبوكيون هذا الأسلوب في طرح الأسئلة بشكل غير مدروس سياسياً لقيادة حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ الذي أغرق البرلمان بالعنصر النسوي دون أية إضافة تذكر مع استثناء بسيط لفريق ذات الحزب بمجلس النواب الذي تتواجد به برلمانيات ذات حي سياسي كبير محسوبات على رؤوس الأصابع.

واعتبر الفيسبوكيون أن الخطأ الذي ارتكبه الياس العُماري هو في تخصيصه كامل حصة لائحة الشباب للنساء مع برلماني شاب وحيد، ما أنتج لنا قبة برلمان ببرلمانيات معضمهن يفتقد للحس السياسي بمعناه العملي الفاعل والنظرة الثاقبة في استهداف الحاجيات الاساسية للمواطن والتفاعل مع قضاياه.

فيسبوكيون تناقلوا السؤال الغريب لذات البرلمانية بتعليقات سخرت من مضمونه حيث وصف أحدهم بالغباء السياسي

فيما علق آخر على السؤال بكونه اتهام للمغاربة ممن يفض السفر خارج الوطن لقضاء عطلته بتخريب الوطن بأسلوب يصفه بالإقبال المتزايد للمغاربة والآثار السلبية لذلك’.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد