ليبيا تلقي القبض على مهاجرين مغاربة جدد بعد ترحيل المئات نحو أرض الوطن

زنقة 20 . متابعة

لم تنتهي بعد عملية ترحيل المغاربة المحتجزين لدى السلطات الليبية، إثر عمليات فاشلة للهجرة غير الشرعية، فبعد إعلان المغرب عن عودة آخر دفعة من الموقوفين لدى جهاز مكافحة الهجرة السرية، تفجرت أزمة جديدة تتعلق بتوقيف خفر السواحل الليبي لمجموعة من المهاجرين، من بينهم شباب من جنسية مغربية.

وتضم الدفعة الجديدة، حسب “المساء” التي تم إنقاذها يوم الأربعاء الماضي، 11 مغربياً كانوا على متن قارب متجه نحو السواحل الإيطالية، قبل أن يتم رصده من طرف خفر السّواحل الليبي، وعلى متنه مهاجرون من جنسيات مختلفة.

وأعلنت سلطات البلاد عن إجراء اتصالات مع سفارات المعنيين، من أجل إعادتهم طوعاً إلى بلدانهم، في إطار التعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

ورغم الظروف القاسية والشهادات الصادمة التي أدلى بها عدد من الناجين من جحيم العبودية والابتزاز في ليبيا، إلا أن عدداً من الشباب المغاربة، خاصة المنتمين لجهة بني ملال، مازالوا متشبثين بالهجرة عبر المعبر الليبي، رغم الإجراءات المشددة التي وضعتها أوروبا، ووجود مخاطر كبيرة للوقوع في قبضة عصابات الاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد